اعلان

تفاصيل احتفال "القومى للمرأة" الحاشد بمرور 100 عام على كفاح المصريات

تنظم لجان المجلس القومى للمرأة عددا من الأنشطة منها تنظيم منتدى منظمات المجتمع المدنى لمناقشة قضية "مناهضة الزواج المبكر"، حيث تنظم لجنة المرأة الريفية بالمجلس ندوة حول "سلاسل القيمة المضافة والتشبيك لمزيد من تمكين المرأة الريفية اقتصاديا" بمحافظة المنوفية، وتنظم لجنة المشاركة السياسية ندوة بعنوان "المرأة المصرية والمشاركة السياسية"، كما تنظم لجنة المحافظات ندوة حول "نجاحات المرأة في محافظات مصر".

وتشارك لجنة البحث العلمي فى مؤتمر أكاديمية البحث العلمي، التى تأتى ضمن فعاليات مبادرةwomen up ، إلى جانب تنظيم ندوات بجامعتى القاهره وعين شمس حول "أسلوب صياغة المشاريع البحثية ونشرهافى مجلات علمية ودولية" و"حث شباب الجامعات على نظافة وتنقية مياه النيل"، كما تشارك لجنة البحث العلمي فى مؤتمر "المرأة في العلوم بلا حدود" ، وتنظم لجنة الصحة والسكان ندوة حول حملة "١٠٠ مليون صحة".

إنجازات المرأة المصرية فى مائة عام

فيما تنظم لجنة العلاقات الخارجية لقاء مع زوجات الدبلوماسيين لعرض إنجازات المرأة المصرية فى مائة عام، وينظم المجلس لقاء للاحتفاء بالبرلمانيات، إلى جانب تنظيم معسكر "أنا وماما للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة"، كما يطلق المجلس عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك مجموعة من رسائل أسر الشهداء بعنوان"كلمة حق".

وسوف تتضمن الاحتفالات أيضاً عقد لقاء بوزارة الزراعة بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص بها، ولقاء بشركة السويس للأسمنت لمناقشة آليات تمكين المرأة العاملة في الشركات، ولقاءات في المحافظات لمتابعه تنفيذ استراتيجية مناهضة العنف ضد المرأة، إلى جانب عقد اجتماع مع وحدات تكافؤ الفرص لمتابعة تنفيذ إستراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠.

وبالتعاون ومشاركة وزارة البيئة ينظم المجلس فاعليات المعرض البيئي المتجول الثاني بحي مدينة نصر داخل حديقة المجلس، يتضمن أنشطة منها معرض منتجات بيئية وزراعية، وورش عمل تدريبية على كافة الأنشطة البيئية وغيرها.

كما يشارك المجلس مع شركة entreprenelle فى الحدث السنوى" هى تقدر" وهو أكبر حدث سنوي لرائدات الأعمال بمصر والوطن العربي ، ويهدف الى نشر الوعي عن ريادة الأعمال للسيدات في مصر، وتشجعيهن لبدء مشاريعهن الخاصة، كما ينظم المجلس جلسة ارشاد سريع مخصصة لرائدات الأعمال.

وفيما يتعلق باحتفال يوم 16 مارس، أوضحت الدكتورة مايا مرسى أنه سوف يتم تنظيم احتفالية حاشدة بمناسبة مرور 100 عام على كفاح المرأة المصرية، وسوف تكون على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وتتضمن فقرات فنية بالتعاون مع قصور الثقافة بكل محافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً