اعلان

صحة حديث الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر

صحة حديث الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر

من الأحاديث التي يتسائل عن صحتها بعض المسلمين، هو صحة حديث الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر، ويقدم موقع "أهل مصر" لقراءه الأعزاء صحة حديث حديث الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر عبر السطور القادمة، ليعرف المسلم الأحاديث الصحية من غير الصحيحة حتى يتسنى لكافة المسلمين التعرف على صحيح دينهم.

فيتسائل العديد من المسلمين عن صحة حديث الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر، والذي ينتشر بين عامة المسلمين العديد من الأحاديث النبوية المشرفة، حيث يبدأ البحث من بعض المسلمين عن صحة بعض الأحاديث، لمعرفة هل يتم العمل بها أم لا، خاصة إذا كانت هذه الأحاديث هامة لعموم المسلمين في أمور دينهم.

صحة حديث الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر

وقبل أن نوضح صحة الحديث المذكور ننشر الحديث المنسوب إلى النبي كاملا وهو: "الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر"، وعليه فإن هذا الحديث صحيح، كما قال عنه العديد من علماء الحديث، وراه الإمام مسلم في صحيحه.

اقرأ أيضًا: صحة حديث إن القرآن أربعة أرباع

والمراد بهذا الحديث أن المؤمن في هذه الدنيا يعتبر مسجونًا، ومبتعدًا عن كافة الشهوات التي حرمها الله تعالى على عباده المسلمين، ويكون بديلًا لصبره هذا، أن يرزقه الله بالجنة، وأن يعوض صبره على هذه الشهوات.

أما الكافر يكون منزه في الدنيا، ولا ينتهي عن ما نهى الله سبحانه وتعالى عنه، ولكن يأخذ عقابه في الآخرة، بأن يكون مخلدًا في النار، فيكون جنته في الدنيا، عقابًا له في الدار الآخرة، لذلك قال صلى الله عليه وسلم: الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً