اعلان
اعلان

طريقة عمل اللازانيا بسمك السلمون في المنزل

طريقة عمل اللازانيا بسمك السلمون في المنزل

 يقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء بطريقة سهلة وبسيطة، طريقة عمل اللازانيا بسمك السلمون في المنزل حيث يعتبر اللازانيا بسمك السلمون في المنزل من المأكولات التي لا غنى عنها في البيت المصري، لكن على الرغم من سهولتها تجد العديد من ربات البيوت لا يقومن بعمل اللازانيا بسمك السلمون في المنزل مع أنه يتمتع بسهولة في الطهي، وإليكم الطريقة.

مقادير عمل اللازانيا بسمك السلمون

أولًأ مقادير الصوص

كريمة الطبخ كوب (سائلة)

البصل الأخضر 4 أعواد (مفروم شرائح)

جبن البارميزان نصف كوب (مبشور)

جبن موزاريلا 2 كوب (مبشور)

ثانيًا مقادير السمك

- فيليه السلمون 4 قطع 

- الخل الأحمر ربع كوب 

- الشبت 4 ملاعق كبيرة (طازج ومفروم) 

- الليمون 1 حبة (مقطع شرائح) 

- الثوم فصّان (مهروس) 

- عجينة اللازانيا 16 شريحة

طريقة عمل اللازانيا بسمك السلمون

أولًا: نقوم بتخسين الفرن جيدًا قبل وضع الصينية بداخله، ثم نقوم بخلط الخل الأحمر والليمون الشرائح والثوم ونصف كمية الشبت المفروم في طاسة كبيرة، ونضيف الملح والفلفل، ثم نترك كافة المكونات على النار حتى تصل للغليان.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل البطاطس المهروسة بالمشروم والجبن في المنزل

أولاً: نقوم بإضافة سمك السلمون ونتركه على النار لمدة 10 دقائق حتى يستوي تمامًا ويصبح طريًا، ثم نرفعه من على النار، وندعه حتى يبرد، ثم نقوم بإزالة الليمون الشرائح ونضع الطاسة في النار مرة أخرى، ونترك سمك السلمون على النار يستوي، حتى تقل كمية الصوص إلى النصف.

ثالثًا: نضع الكريمة في إناء عميق، ونضيف البصل الأخضر وباقي كمية الشبت المفروم والملح والفلفل، ثم نقوم بسلق اللازانيا، وندهن صينية الفرن بالزبدة ونضع طبقة من اللازانيا، ثم نضيف السلمون ونصف كمية الكريمة وبعض من الجبن الموزريلا ثم طبقة لازانيا أخرى، ونضعها في الفرن لمدة ربع ساعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل