اعلان

طريقة عمل بطاطس محشية لحمة مفرومة في المنزل

طريقة عمل بطاطس محشية لحمة مفرومة في المنزل

طريقة عمل بطاطس محشية لحمة مفرومة في المنزل يقدمها "أهل مصر" لقراءه الأعزاء بطريقة سهلة وبسيطة، حيث يعتبر بطاطس محشية لحمة مفرومة في المنزل من المأكولات التي لا غنى عنها في البيت المصري، لكن على الرغم من سهولتها تجد العديد من ربات البيوت لا يقومن بعمل بطاطس محشية لحمة مفرومة في المنزل مع أنه يتمتع بسهولة في الطهي، وإليكم الطريقة.

مقادير عمل بطاطس محشية لحمة مفرومة

كيلو بطاطس صغيرة.

¾ كيلو من عصاج اللحم.

½ كيلو طماطم مقشرة ومفرومة.

½ كوب بقدونس طازج مفروم.

½ كوب زيت.

2 كوب جبن موتزاريلا وشيدر مبشورين.

4 فصوص ثوم مهروس.

2 ملعقة كبيرة زيت زيتون.

2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم 2.

ملعقة كبيرة 30 صنوبر محمص.

ملعقة صغيرة زعتر مجفف مطحون.

ملعقة صغيرة ريحان مجفف مطحون.

ملعقة صغيرة نعناع مجفف مطحون.

ملح وفلفل أسود.

طريقة عمل بطاطس محشية لحمة مفرومة

أولًا: نقوم بتقشير البطاطس، ونقورها بالمقوار من الداخل، ثم نقليها في ½ كوب من الزيت، ثم نضيف البقدونس والصنوبر إلى عصاج اللحم ونقلب جيدًا، ثم نقوم بتسخين الفرن عند درجة حرارة 180 درجة مئوية.

ثانيًأ: نسخن زيت الزيتون في طاسة على النار، ثم نضيف الثوم، ونقلب لمدة 30 ثانية، نضيف الطماطم المفرومة وصلصة الطماطم والزعتر والريحان والنعناع والح والفلفل الأسود، ونقلب جيدًا، ثم نتركه حتى يغلي، نغطي الطاسة، ونتركها حتى تغلي على النار.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل اللازانيا بسمك السلمون في المنزل

ثالثًا: نحشي البطاطس باللحم المفروم، ثم نضعها في صينية فرن، ونضع الصلصة فوق البطاطس، وفي قاع الصينية، ثم نضيف إضافة ½ كوب من الماء المغلي في قاع الصينية، نغلف الصينية بورق الفويل، ثم نضعها في الفرن لمدة 35 دقيقة، ونقوم بإزالة الفويل، ونضع الجبنة على وجه الصينية، ونضعها في الفرن مرةً أخرى حوالي 5 دقائق حتى يذوب الجبن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً