اعلان

روسيا تفجر مفاجأة للفلسطينيين والعرب حول "صفقة القرن"

كتب : وكالات

فجر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، مفاجأة حول صفقة القرن المزمع خروجها الى النور قريبا بعد أن تم تأجيلها ، منوها إلى أن الحديث في "صفقة القرن" لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قد يكون عن تبادلات مريبة، وأن قبولها من جانب الفلسطينيين هو موضع شك كبير.

تعليق روسيا على صفقة القرن

وقال لافروف، في مقابلة مع وكالة الأنباء الكويتية "كونا": "خلال العامين الماضيين، سمعنا أنه سيتم قريبا الإعلان عن مبادرة شرق أوسطية جديدة، تسمى "صفقة القرن"، والتي من المفترض أن تؤدي إلى السلام بين العرب وإسرائيل. وقد تأجل الإعلان عنها مرة أخرى لحين تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة. ومع ذلك، ووفقا للمعلومات المتداولة، قد يكون الحديث عن تبادلات مريبة تتعارض مع قاعدة التسوية في الشرق الأوسط المعترف بها دوليا. قبول هذه الصفقة من جانب الفلسطينيين هو موضع شك كبير".

سيرجي لافروف.. تبادلات مريبة فى صفقة القرن

وأكد أن "الخطوات الأمريكية أحادية الجانب في عملية التسوية الفلسطينية الإسرائيلية لها تأثير سلبي كبير على عملية السلام، موضحا أن الرئيس دونالد ترامب وعد منذ البداية "ببذل كل جهد لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، لقد رحبنا بهذه النوايا الحسنة، وشجعنا الشركاء على التعاون البناء، بشكل أساسي في صيغة اللجنة الرباعية، واستطعنا عقد عدة اجتماعات على مستوى الممثلين الخاصين، ومع ذلك، اتخذت واشنطن مسارا صريحا لتنفيذ خطط أحادية الجانب بوساطة أحادية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً