اعلان
اعلان

"لكل راجل كتالوج" اعرفي إزاي تتعاملي مع زوجك النرجسي

تواجه الزوجات بعض من الصفات السلبية في زوجها ولم يكن أمامها بديل غير التعايش معها ومعرفة كيفية تجاوزها، من ضمن هذه الصفات أن يكون الزوج نرجسي مثلا، وهي صفة لا تفضلها المرأة في الرجل ولا العكس، لا يتحملها الرجل في زوجته أيضا.

إذ يصعب التعامل مع الشخصية النرجسية في أي علاقة خاصةً العلاقة الزوجية، فالزوج النرجسي يحب نفسه بشكل مبالغ فيه، ولا يرى أحدًا غيره في الحياة.

وتواجه المرأة في هذه الحالة العديد من المشكلات التي تسبب اضطراب في بيتها، لذا قررنا أن نقدم لكِ كتالوج لهذا الرجل كي تستعيدي راحتك بعيدًا عن توتر وضغط العلاقة.

اكسبي وده 

تعمّدي عدم نقد أفعاله بشكل متكرر بل تعمدي الثناء على مواقفه الإيجابية، فالشخص النرجسي دائمًا يرى نفسه لا يخطئ، لذا قدمي نصيحتك له بعيدا عن زمّه. 

فكريه بأن حياتكم واحدة وسعادتها من سعادتكم 

مارسي دور السيدة الذكية، سيزيد تقدير واهتمام زوجك النرجسي، خاصةً إذا قمتِ بمفاجأته بهدية عيد ميلاد أو عزومة على عشاء رومانسي. 

انتقدي الأشخاص النرجسين أمامه دون توجيه شىء له بشكل مباشر 

اذكري أمامه مميزات بعض الأقارب والزملاء وكيف ينظر لهم الجميع، وعلى العكس اذكري عيوب الشخصيات النرجسية التي تجعل من حولهم يتجنبون التعامل معهم.

"هاوديه" وقدمي له اهتمامك 

تعشق الشخصية النرجسية حب الظهور وكأن الكون كله يتمحور حوله، وبالتالي فهو يريد منكِ الاهتمام طوال الوقت وأن تشعريه بأنه المستفيد الأول من الظهور بطريقة مناسبة لكما. 

شاركيه اهتماماته

شاركيه هواياته والأنشطة التي يحبها وشاهدي معه نوعية الأفلام التي يفضلها، وهذا أيضًا نوع من الاهتمام الذي يحتاجه زوجك ولكن هذا لا يعني الاهتمام المبالغ فيه والذي يرضي غروره بالكامل. في الوقت نفسه لا تُبالغي في هذا الإهتمام، قد تكون مبالغتك معه سبب لفشل خطة التعامل معه. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل