اعلان

وزير التعليم العالي: كل خريج سيستطيع الحصول على فرصة عمل

كتب : منى حسن

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن رؤية المنتدى العالمي الأول للتعليم العالي، حيث ستدور حول خلق منصة دولية تتناول تطوير الحاضر والمستقبل في التكنولوجيا والابتكار، من خلال مناقشات وابتكارات تهم قضايا التعليم.

وأشار الوزير، خلال كلمته في فعاليات المؤتمر الصحفى الذى يعقده للإعلان عن تفاصيل استعدادات عقد المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى، أن محاور المؤتمر ستكون حول الثورة الصناعية الرابعة، والتحول الرقمي للمجتمعات، مشيرا إلى أن الوزارة لها دور كبير فيه من خلال التأهيل والتدريب للمجتمع.

المواطن العالمي

وتابع الوزير، أنه من ضمن المحاور أيضا، تدويل التعليم وأهمية وجود مؤسسات عالمية لنصل إلى المواطن العالمي، حتى يستطيع اي خريج أن يحصل على فرصة عمل في أي دولة إذا تم تأهيلة بالمهارات المطلوبة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التطرق إلى التعليم الفني لأنه يهم شريحة كبيرة من المجتمع، كما سيكون من ضمن المحاور، ريادة الأعمال وأهميتها في تأهيل الفكر الحر لطلاب الجامعات، الاقتصاد القائم على المعرفة.

كما سيتم مناقشة كيف يتم تعظيم الاستثمار في البحث العلمي وربطه بالصناعة من خلال التشريعات والاستثمار واحتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية وإعداد الخريجين لسوق العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً