اعلان

كاميرات مراقبة مطار هيثرو تكشف دهاء سرقة اللصوص للمسافرين

كتب :

كشف مقطع فيديو، نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، تعرُّض أحد المسافرين في مطار هيثرو المكتظ في العاصمة لندن للسرقة بدهاء. دهاء اللصوص الثعالب لم يمنع كاميرات المراقبة من تسجيل عملية السرقة، حيث أقدم عليها شخصان، يبلغ عمرهما 54 و45 عاما، على سرقة أحد المسافرين، واعتقلتهما السلطات في وقت لاحق.

وذكرت صحيفة "ذا صن" أن السارقين استوليا على حقيبة مليئة بالمال والمجوهرات وجوازات السفر، وذلك بعد تشتيت انتباه ضحاياهم في متجر للهواتف المحمولة موجود داخل المطار، وتبدأ العملية بتجويل أحدهما داخل المتجر لمراقبة الضحايا؛ للتعرف على غنيمتهم الأكثر أهمية، ثم إعطاء تعليماته للسارق الثاني، الذي يتسلل إلى جانب الضحية، ثم ينجز مهمته.

طريقة سرقة المسافرين

ويوضح الفيديو السارق وهو يحاول إيهام الضحية بأنه يرتدي معطفه، ثم يستخدم يده اليسرى لسرقة الحقيبة، ويخبئها تحته؛ لكي لا يثير الشبهات. وأكدت الشرطة البريطانية أنها اعتقلت الرجلين في منطقة أيزلورث، غربي لندن، مضيفة أنها عثرت داخل منزلهما على مجوهرات ثمينة وساعات فاخرة.

السجن عامين للأول وعاما للثاني

وحكمت المحكمة على أحدهما بالسجن لمدة عامين و8 أشهر بسبب السرقة، والثاني بعام بتهمة المشاركة في السرقة.

2000 رحلة يوميا

الجدير بالذكر أن مطار هيثرو يقع في غرب العاصمة البريطانية، ويعد من أكثر مطارات العالم ازدحاما، إذ يشهد مدرجاه نحو 2000 رحلة يوميا، ويعبر من خلاله قرابة 75 مليون مسافر سنويا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (2-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول فودين