اعلان

عالم آخر لم تشاهده من قبل.. الطبيعة الخلابة والحياة البرية في 10 صور (فيديو)

عرض كل من الإعلامية "نور الصواف"، والإعلامي "حسام الدين حسين"، خلال تقديمهما لبرنامج "صباح الورد"، المعروض عبر فضائية "ten"، أفضل 10 صور للطبيعة خلال مسابقة تم تدشينها على موقع تبادل الصور "إنستجرام" والتي تم المشاركة فيها بأكثر من 94 ألف صورة في مدة استغرقت 24 ساعة فقط، موضحين الصور التي فازت على النحو التالي:

غوريلا يتيمة 

صورة لغوريلا يتيمة بالمتنزه الوطني في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والذي يعتبر مركز التأهيل الوحيد للغوريلا الجبلية في العالم. وصورة لأسماك القرش الضخمة التي تشبه الشعاب الحية، التي لا يوجد حيوان أرضي يضاهي حجمها وقوتها. وصورة لزوج من الحملان الصغيرة ينظر من نافذة في سيارة السوق للماشية في مارنولي بجورجيا.

أمواج توسونامي

صورة لنوع غريب من البغبغانات موجود في المناطق النائية المتجمدة غرب أستراليا، حيث تعد أحواض المياه الصغيرة المصدر الحيوي للحياة بالنسبة لهم. وصورة لأمواج البحر تظهر بشكل خطير يشبه التوسونامي، ويظهر المصيفون فيها مترددين في نزول البحر بمنطقة "ريو دي جانيرو" بالبرازيل.

حمير وحشية تهرب من التماسيح

صورة لحيوان البلشون الأبيض الذي يشبه البجعة أثناء اصطياده لضفدعة تستغيث منه. وصورة لمجموعة من الحمير الوحشية المخططة في محمية "ماساي مارا" بكينيا عند محاولتها الهرب من التماسيح.

عاصفة رعدية

صورة لعائلات تتزحلق على الجليد في يوم دافئ بمنطقة "بروك بروزبارت" في نييورك. وصورة لعاصفة رعدية تدور في وادي غراند كانيون أو الأخدود العظيم الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا الأمريكية، والذي يعد من أجمل المناظر الطبيعية في العالم. وأخيرا صورة لمجموعة من الحيوانات البرية في ازدحام أثناء عبورها نهر مارا في تانزانيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً