اعلان

وزير خارجية بريطانيا يغادر اليمن بعد مشاورات مع الحكومة الشرعية

كتب : وكالات

أفادت قناة "سكاي نيوز عربية" فى خبر عاجل له أن وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت غادر العاصمة المؤقتة عدن بعد أن عقد لقاءات مع مسؤولين في الحكومة الشرعية اليمنية، وأفاد مراسلنا أن الزيارة شملت جولة لوزير الخارجية في ميناء عدن.

وتحاول الدبلوماسية البريطانية إنقاذ اتفاق السويد من الفشل بعد تعنت مليشيات الحوثي بتنفيذ الاتفاق، بعد أن رفض الحوثيون الالتزام بالجدول الزمني لإعادة الانتشار في موانئ الحديدة.

وكانت جولة المفاوضات الرابعة التي عقدها رئيس المراقبين الدوليين الجنرال مايكل لوليسغارد قد فشلت مجدداً في إقناع مليشيات الحوثي بالانسحاب وتنفيذ اتفاق ستوكهولهم، ولم يتحقق اختراق في تنفيذ أي جزء من اتفاق السويد الذي توصلت إليه الأطراف برعاية الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي فلقد تعثر ملف الأسرى والمعتقلين كما لم يتحقق فتح المعابر عن مدينة تعز مما يهدد الاتفاق بانهيار في ظل تصاعد الاشتباكات بين قوات المقاومة المشتركة والحوثيين في جنوب مدينة الحديدة.

وكانت جولة وزير الخارجية البريطاني للمنطقة بدأت بزيارته للعاصمة العمانية مسقط ثم انتقل للعاصمة السعودية و الرياض حيث التقى بالرئيس عبدربه منصور هادي كما عقد لقاء مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير في مساعي للدفع بتنفيذ الاتفاقات المتعثرة بشأن الأزمة اليمنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري