اعلان

التحالف الدولي ينفي رفضه إجلاء اللاجئين من مخيم الروكبان

المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد شون ريان

قال المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، العقيد شون ريان، اليوم، إن التحالف الذي يحارب ضد داعش، لم يحول دون خروج اللاجئين من مخيم الروكبان، الواقع في المنطقة التي تسيطر عليها الولايات المتحدة في منطقة التنف السورية، وفقا لوكالة "سبوتنيك".

وقال ريان: "التحالف لم يمنع أبدا أي شخص يسعى لأي شيء يتعلق بالجهود الإنسانية أو عودة النازحين داخليا، ولا تزال مهمة التحالف هي الهزيمة الدائمة لداعش".

تأتي هذه التصريحات، بعد أن اتهم رئيس مركز المصالحة السورية التابع لوزارة الدفاع الروسية التحالف، أمس السبت، برفضه السماح لقوافل الحافلات المخصصة لإجلاء اللاجئين، بالدخول إلى منطقة التنف.

كانت روسيا وسوريا أرسلتا أول أمس الجمعة، قوافل إلى مخيم روكبان، الذي يضم حوالي 40 ألف نازح، حتى يتمكن اللاجئون من العودة إلى أماكن إقامتهم الدائمة.

وفي يناير، وصفت منظمة الصحة العالمية الأشخاص المقيمين في المخيم بـ "المحاصرين"، مضيفة أنهم يعيشون "في ظروف يرثى لها"، وذكرت منظمة الصحة العالمية، أن محدودية إمدادات المياه، والطقس البارد القارس، ومرافق الرعاية الصحية سيئة الآداء تسهم في ارتفاع الأمراض، التي تشمل الإنفلونزا، والحصبة، والسل، والأمراض التنفسية المزمنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد