اعلان

تظلمات التموين على النت عبر الموقع الرسمي لوزارة التموين.. تعرف على خطوات التظلم على بطاقة التموين

التموين

أخطرت وزارة التموين المواطنين أنه من حقهم تقديم تظلمات التموين، بعد قرار حذف البطاقات التموينية، عبر الموقع الرسمي لوزارة التموين www.tamwin.com.eg لتقديم التظلم على بطاقة التموين، ومن خلال هذا التقرير، نتاول أسباب وقف بطاقة التموين، تظلمات التموين على النت، معايير حذف البطاقة التموينية.

وتسعى وزارة التموين على ضبط منظومة الدعم المقدم للمواطنين، عن طريق الدمج والذي يترتب عليه معرفة مستحقي الدعم من خلال مطابقة شروط الدعم التي أشارت إليها وزارة التموين.

أسباب وقف بطاقة التموين 

تظلمات التموين على النت عبر الموقع الرسمي لوزارة التموين

بعث وزارة التموين والتجارة الداخلية مطلع مارس 2019 رسالة مكتوبة لغير المستحقين في التموين على بون صرف السلع والخبز، موضحة أسباب وقف بطاقة التموين، والتي كان من بينها استهلاك فاتورة الكهرباء كأحد أهم المعايير.

 

حذفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، من أول الشهر الجاري، غير المسحتقين من دعم البطاقات التموينية، ضمن المرحلة الثانية من مراحل ضبط منظومة الدعم، من خلال "البطاقة غير مستحقة" رسالة مكتوبة لغير المستحقين على بون صرف الخبز أو السلع، وموضح أسفلها سبب الحذف، وجاء معيار استهلاك فاتورة الكهرباء كأبرز معايير الحذف من الدعم. 

الخطوات التي يجب على المحذوفين إتباعها، بعد رسالة "البطاقة غير مستحقة"، كما أوضحت وزارة التموين، وهي كالآتي: 

اقرأ أيضا.. خطوات تظلمات المستبعدين من التموين.. تعرف على أخر موعد لتقديم الطلبات

تظلمات التموين على النت 

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن من حق المواطن التظلم على بطاقة التموين، من خلال النت، وكل ما على المواطن البحث عن الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية https www tamwin com eg، وبعد إدخال بيانات بطاقة التموين، يتم توضيح أحقية الدعم للمواطن ومعرفة أسباب حذف بطاقة التموين خلا 15 يوما من تاريخ التظلم على بطاقة التموين، وتقرر وزارة التموين فحص تظلمات التموين بداية 16 مارس حتى نهاية الشهر. 

معايير حذف البطاقة التموينية

وضعت وزارة التموين والتجارة الخارجية، 5 معايير لحذف المواطنين من منظومة الدعم في المرحلة الثانية والتي تضمنت:- 

-معدل استهلاك فاتورة كهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريًا.

- استهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه شهريًا.

- مصاريف مدارس 30 ألف جنيه سنوياُ فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة.

- من لديه سيارة فارهة.

-من لديه سيارة موديل 2014 فأحدث.

ومن هذا المنطلق يتسطيع المواطن البسيط معرفة كامل حقوقه من الدعم المُقدم من وزارة التموين، بعد معرفة نتيجة التظلم من إيقاف بطاقة التموين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية