اعلان

طريقة تقديم تظلمات بطاقة التموين لتفادي الحذف النهائي للبطاقة عبر موقع دعم مصر

طريقة تقديم تظلمات بطاقة التموين

يتنشر أهل مصر طريقة تقديم تظلمات بطاقة التموين لتفادي الحذف النهائي للبطاقة عبر موقع دعم مصر أوضحت وزراة التموين والتجارة الداخلية، أنه من حق المواطن التظلم على بطاقات التموين، بعد معرفة أسباب وقف بطاقة التموين، وفقا لـ المعايير المحددة لـ حذف غير المستحقين من البطاقات التموينية، وسيتم فحص ودراسة تلك تظلمات بطاقات التموين والبت فيها على أن يتم بدء حذف غير المستحقين بالمرحلة الثانية أول أبريل المقبل، وأنه من خلال تظلمات بطاقات التموين غير المستحقة يمكن للمواطن المتظلم العودة للاستفادة من الدعم مرة أخرى بعد ظهور نتيجة تظلمات البطاقات التموينية.

 

وتقدم أهل مصر رابط تقديم تظلمات إيقاف بطاقة التموين المستبعدة "الغير مستحقة للدعم" و خطوات تقديم تظلم لتفادي الحذف النهائي للبطاقة.

يعمل موقع دعم مصر على استقبال تظلمات إيقاف بطاقة التموين الغير مستحقة لأي سبب من الأسباب التي جاءت بالمرحلة الثانية والتي يتم تدوينها على بون الخبز أو تموين السلع الخاص بالفرد، ويمكن للمواطن التظلم من إيقاف بطاقة التموين إلكترونيا عبر موقع دعم مصر www.tamwin.com.eg.

وتعمل وزارة التموين، على توفير كافة المعلومات التي تساعد على إفادة المواطن عن تقديم التظلم من إيقاف البطاقة التموين، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لدعم مصر.

تقديم تظلمات المستبعدين من التموين 

حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على إبلاغ أصحاب بطاقات التموين بمراجعة بون صرف الخبز أو الدقيق، في حال وجد به عبارة "وقف مؤقت غير ساري على صاحب البطاقة" فإنه يتوجب على صاحب البطاقة التموينية إتباع الخطوات التالية لأحقيته في تقديم تظلمات المستبعدين من التموين

- عندما يجد المواطن فى بون الصرف الخاص بالخبز وبون صرف التموين أنه مسجل به سبب وقف البطاقة التموينية المؤقت وغير الساري.

-يدخل صاحب التظلم على الإنترنت من خلال موقع دعم مصر www.tamwin.com.eg برقم البطاقة التموينية والرقم القومي لتظهر بيانات بطاقته التموينية أمامه.

- لا يحق للمواطن تعديل بيانات بطاقته التموينية من خلال موقع دعم مصر.

- آخر موعد لتقديم التظلمات 15 /3 /2019م وبعد ذلك التاريخ سيتم غلق الموقع.

- اعتبارا من 16 /3 /2019م وحتى 31 /3 /2019 تبدأ عملية فحص التظلمات.

وبعد نهاية توقيت فحص تظلمات بطاقات التموين المستبعدة تنقسم نتائج تظلمات بطاقات التموين إلى شقين الأول قبول التظلم وتشغيل البطاقة التموينية كما كانت، والشق الثاني رفض التظلم ووقف البطاقة فعلياً من أول شهر أبريل لعام 2019، وفي حالة عدم التقدم لتظلمات بطاقات التموين سوف تقوم وزارة التموين بوقف البطاقة التموينية نهائيا بداية من أول أبريل 2019. 

اقرأ أيضا.. كل ما تريد معرفته عن مراجعة بيانات البطاقات والتموينية.. وخطوات تقديم التظلمات

المعايير المحددة لحذف غير المستحقين من البطاقات التموينية

- فاتورة استهلاك كهرباء أكثر من 650 كيلووات شهرياً. 

- فاتورة استهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه شهرياً.

- مصاريف مدارس 30 ألف جنيه سنويًا فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة.

- من لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث.

- أصحاب الوظائف العليا.

وسوف يتم إبلاغ هذه الفئة عن طريق بون صرف السلع التموينية واستبعادهم من البطاقات التموينية، إضافة إلى أحقيتهم في التظلم على البطاقات التموينية من خلال www.tamwin.com.eg خلال 15 يوما بدءاً من تاريخ الاستبعاد وسيتم فحص ودراسة تلك التظلمات والبت فيها.

وبعد ظهور نتيجة تظلم بطاقات التموين، يتسطيع المواطن معرفة موقفه من الدعم المقدم من وزارة التموين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا