وزيرة البيئة تتفقد تطوير محمية سالوجا وغزال بأسوان لتصبح مقصدا سياحيا عالميا

عاطف عبد الفتاح صبيح

02:10 ص

الإثنين 04/مارس/2019

وزيرة البيئة تتفقد تطوير محمية سالوجا وغزال بأسوان لتصبح مقصدا سياحيا عالميا
حجم الخط A- A+

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بجولة لمحمية سالوجا وغزال بأسوان، تفقدت خلالها الأماكن التي سوف يتم أعمال التطوير بها في محمية سالوجا وغزال بأسوان، وهي: مرسى المحمية، والبوابة الرئيسة، ومظلة استقبال الزوار. واستعرضت وزيرة البيئة خلال جولتها في محمية سالوجا وغزال بأسوان خطط تطوير البنية التحتية لمحمية سالوجا وغزال بأسوان.

محمية سالوجا وغزال مقصد سياحي عالمي

وشددت وزيرة البيئة على ضرورة الانتهاء من المرحلة الأولى لأعمال تطوير محمية سالوجا وغزال بأسوان لتصبح مقصدا سياحيا عالميا، وذلك خلال ثلاثة أشهر فقط، كما تفقدت وزيرة البيئة معظم أقسام محمية سالوجا وغزال بأسوان، وتابعت ر جهود العاملين في محمية سالوجا وغزال بأسوان، والتقت بعدد من الباحثين بالمحمية؛ لمتابعة كافة الأنشطة التي تتم داخلها، وذلك في إطار العمل على الترويج للسياحة البيئية داخل المحميات، وجعلها مقصدا سياحيا عالميا.

اهتمام خاص بمحمية سالوجا وغزال

كما تفقدت وزيرة البيئة محمية سالوجا وغزال بأسوان بالكامل؛ للوقوف على البنية التحتية المطلوبة من مرسي نهري وإعادة تأهيل المدخل، خاصة أن محمية سالوجا وغزال بأسوان تتمتع بطبيعة ساحرة ومناظر جذابة تقع فى وسط نهر النيل وتحتوي على أنواع مختلفة من النباتات والحيوانات، وتولي وزيرة البيئة اهتماما خاصا بمحمية سالوجا وغزال بأسوان؛ لأنها بجانب الآثار فى أسوان ستكون مقصدا سياحيا عالميا يضم النبات والحيوان وتاريخ عروس النيل.

موضوعات متعلقة