اعلان

وزيرة البيئة تتفقد أوضاع مصنع سكر كوم أمبو بأسوان.. إنتاجه 1500 طن سكر يوميا

تفقدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أوضاع مصنع سكر كوم أمبو بأسوان، ورافقها وزيرة البيئة أثناء تفقد أوضاع مصنع سكر كوم أمبو بأسوان، اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، حيث تفقدت وزيرة البيئة أقسام مصنع سكر كوم أمبو، وذلك في ختام زيارتها لمحافظة أسوان أمس الأحد؛ للاطمئنان على الأوضاع البيئية داخل المصنع.

1500 طن سكر يوميا

وأكد مدير المصنع المهندس محمد عبده أن الإنتاج اليومي للمصانع يبلغ 1500 طن سكر، حيث يتم عصر حوالي 15 طن يوميا من محصول قصب السكر؛ ليساهم مصنع سكر كوم أمبو بأسوان في توفير تلك السلعة الاستراتيجية، خاصة أنه من أقدم وأهم القلاع الصناعية بالمحافظة.

مرجل بخاري يعادل طاقة 6 من القديمة

وأوضح أنه في الفترة الأخيرة جرى إنشاء "مرجل بخاري" جديد صديق للبيئة "تكوما" لمصنع سكر كوم أمبو بأسوان بطاقة 120 طن بخار/ ساعة، وهو ما يعادل طاقة 6 من المراجل القديمة الموجودة بمصنع سكر كوم أمبو، كما أنه يضم وحدة لمعالجة الصرف الصناعي بطاقة 50 م3/ يوميا.

80 طن خشب يوميا

وتابع أنه تم تنفيذ أعمال تطوير داخل مصنع الخشب الحبيبي لتوفيق أوضاعه البيئية من خلال استبدال فلتر مصنع الخشب الحبيبي القديم بفلتر جديد بتكلفة 5 ملايين جنيه وبطاقة تشغيل تصل إلى 70 ألف م3 هواء / ساعة، خاصة أن المصنع ينتج 80 طن يوميا من أنواع الخشب الحبيبي المتنوعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً