اعلان

لو عايزة تجددي بشرتك وتمنعي التجاعيد .. اعرفي أهمية العناصر المضادة للأكسدة وأهم الأكلات الغنية بها

فوائد المواد المضادة للأكسدة على البشرة

تحتاج البشرة إلى العناصر المضادة للأكسدة والتي بدورها تعمل على تحفيز الدورة الدموية، لذلك فهي تساعد في تنمية خلايا الجلد ومعالجة التلف الناتج عن أشعة الشمس الضارة، وحال استخدامك لأي عناصر بها مضادات للأكسدة تضمن حماية بشرتك أثناء التعرض لأشعة الشمس حيث تحمي خلايا الجلد من الداخل.

ماذا تعني المواد المضادة للأكسدة وأين تجدينها ؟

هذه المواد هي جزء من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الأطعمة التي نتناولها، والفيتامينات A وC وE والبيتا كاروتين والسيلينيوم والليكوبين هما من أكثر المواد المضادة للأكسدة، وجميعها تعمل تلف الخلايا بل تجددها وتنشط عملها.

وكي تحصلي على كمية لازمة من المواد المضادة للأكسدة، من الضروري تناول مأكولات غنية بها، لذا من أكثر المواد الغذائية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة هي: الجزر، البروكولي، البطاطا، والطماطم والقرع، والكرنب، والشمام، الدراق، التفاح، الفلفل الأخضر، الخضار الورقية، الفراولة، المكسرات، الحبوب الكاملة، الزيت النباتي، السمك، منتجات الألبان واللحوم الخالية من الدهون.

فوائد المواد المضادة للأكسدة على البشرة

من خلال التقرير نقدم فوائد العناصر المضادة للأكسدة على الجلد والبشرة، ومنها: 

تؤخر ظهور تجاعيد الوجه

الفيتامين C والفيتامين E مصادر مهمة لمضادات الأكسدة يعملان علة نمو الخلايا في الجلد، الفيتامين C والفيتامين E يساهمان في تجديد خلايا البشرة ويخففان من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

تعالج أي ندبات بوجهك 

تتميّز مضادات الأكسدة بقدرتها على إصلاح الخلايا لذا تساعد في نمو الأنسجة، الأمر الذي يساعد على تحفيز الدورة الدموية وإلى تدفق الدم إلى أماكن الندبات، ومن هنا تقلل ظهورها. 

تخلصك من البثور السوداء

تساعد المواد المضادة للأكسدة في مقاومة الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البثور وحب الشباب، وبالتالى فإن مضادات الأكسدة تساهم في محاربة البثور كما تعمل أيضاً كمضادات للإلتهابات في الجلد إضافةً إلى أنها تصغر مسامات البشرة، في هذه الحالة تقلل تكون البكتيريا والدهون بها. 

فضلاً عن أن المواد المضادة للأكسدة تعمل على تغذية فروة الرأس وتعمل على تنعيم شعرك، وتمنع الشيب أيضًا، وتؤدي إلى تأخر ظهور الشيخوخة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: ريال مدريد سيخوض الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه التاريخي أمام السيتي