اعلان

لؤي الشواربي: على البنوك تسهيل دعم المشاريع والشركات الصغيرة والمتوسطة

لؤي الشواربي، الشريك باليكس انجلز Alix Angels

طالب لؤي الشواربي، الشريك باليكس انجلز Alix Angels، البنوك التجارية والمؤسسات التمويلية بتسهيل الإجراءات والدعم للمشاريع والشركات الصغيرة البسيطة، مؤكدا أن الشركات والمشاريع الصغيرة أساس الاقتصاد القوي.

من جهة أخرى، وأمام مؤتمر قمة قادة التنمية المصريين "فينجر برينت"، طالب الشواربي أصحاب المشاريع بوضع ميزانية للمشروعات وذلك لأن معضم المشاريع البسيطة لا تملك ميزانية.

وأضاف أن على الشركات معرفة كيفية مخاطبة البنوك التجارية للحصول على التمويل الكافي وذالك للاستدامة وتحقيق مزيد من الانجازات.

وأوضح الشواربي أن فرص نجاح الشركات الصغيرة والمتوسطة بالشكل الحالي ضئيلة وذلك لافتقار الشركات للدراسات والخبرات الكافية لنجاح المشروع ويصعب عليها إدارة وتوظيف المورد البشري.

يذكر أن قمة قادة التنمية المصريين "فينجر برينت" هي مبادرة أطلقتها مؤسسة تروس مصر للتنمية –واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني العاملة في قطاع التنمية-أسسها الدكتور حاتم خاطر ويرأس مجلس أمنائها المهندس هاني محمود وزير الإتصالات الأسبق، وتهدف لتجميع الشركاء المعنين ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني القادرون على إحداث بصمة مؤثرة في عجلة التنمية، انطلقت دورتها الثانية ومستمرة يومي 4 و 5 مارس بمشاركة 9 وزراء للمرة الأولى و28 سفيرًا والعديد من المنظمات الدولية النشطة في مجال التنمية والشركات المحلية والدولية ورجال الأعمال، ولذا فإن قمة فينجر برينت تمثل أكبر تجمع للعاملين في مجال التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة