اعلان

"بينادي في مالطة".. معتز مطر يواصل استفزاز المصريين.. رقص على جثث شهداء محطة مصر وطالب بالكتابة على العملات.. البنك المركزي يجهض أكاذيب "كلب الفلوس" ويمنع تداول أي أموال مدونة بعبارات نصية

معتز مطر
معتز مطر

في الأيام الأخيرة، نشر معتز مطر الإعلامي بقناة الشرق، عددًا من التدوينات عبر موقع التواصل "تويتر" الخاص به، يحرض فيها المصريين على التظاهر وقلب نظام الحكم، وجاءت تلك التدوينات قبل حادث قطار محطة مصر، حيث إن التدوينات التي كان يكتبها كانت توحي بشئ من الغموض، وبعد تحريضه الشعب على الكتابة على العملات الورقية جملة "اطمن انت مش لوحدك"، أصدر البنك المركزي قرارًا بعدم تداول أي عملات ورقية مكتوب عليها أي عبارات نصية، وإليكم بعض تصريحات مطر وقرار البنك المركزي:

معتز مطر ينشر تاريخ حادث محطة مصر قبل وقوعه

"هما 30 دقيقة.. خليهم 30 دقيقة من نار!! يوم الأربعاء 27 فبراير من 11 إلى 11:30 مساء" كلمات نشرها الإعلامي الهارب معتز مطر، قبل يومين، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مذيلة بوسم اطمن_انت_مش_لوحدك، وهو ما اعتبره البعض إشارة إلى أن "مطر" كان يعرف مسبقا موعد حادث محطة مصر الذي وقع صباح اليوم، وخلف عشرات الوفيات والجرحى، وهو ما يشير لاحتمال تورط جماعة الإخوان الإرهابية في الحادث.

وتوالت منشورات الإعلامي الهارب، حول نفس النقطة والتي تدعو للغضب الجماهيري، محاولا استغلال الحوداث الإرهابية في التحريض ضد الدولة، وكتب منشورا آخر بعد وقوع حادث تصطادم محطة مصر، اليوم، قال فيه: "كونوا على الموعد اليوم من 11 إلى 11.30 مساء بتوقيت القاهرة.. أغضب خلي العالم يسمع صوتنا، شاركونا على هاشتاج #اطمن_انت_مش_لوحدك لعلها تكون البداية".

ويعرف معتز مطر الهارب بـ"كلب الفلوس"، ويستغل الحوادث المختلفة لدعم أفكاره الخاصة، والتي تتوافق مع أفكار جماعة الإحوان المصنفة إرهابية، ويحاول "مطر" استغلال واقعة محطة مصر، لإثبات نجاح دعواته التحريضية، فمنذ رحيل الرئيس المعزول محمد مرسي، عن الحكم في 2013 عقب ثورة 30 يونيو، تحاول جماعة الإخوان الإرهابية إشعال الفتنة بكل الطرق الممكنة مستغلة أذرعها الإعلامية للهجوم ضد الحكومة، بأمر من تركيا التي ينتمي لها في الوقت الحالي.

تناقض معتز مطر.. يشعل الأجواء بحادث "محطة مصر" ويستنكر المزايدة السياسية بـ"أسيوط" في عهد مرسي

معتز مطر الإعلامى الإخوانى، تحول موقفه من الدفاع عن الإخوان فى كل كارثة تشهدها مصر فى عهد محمد مرسى، إلى مهاجمة الدولة فى كل واقعة تشهدها مصر، لأن خطة الإخوان الآن تستهدف نشر الأكاذيب والشائعات لإثارة الفوضى فى مصر.

وقد انتشر فيديو، يوضح التناقض فى موقف الإعلامى الإخوانى معتز مطر من الحوادث فى مصر، على النحو التالى.

 

بالصفافير والطرق على الأواني.. غضب يجوب مصر ويتصدر "تويتر"

أطلقت جماعة الإخوان الإرهابية، أمس الأربعاء، عبر منصاتهم الإعلامية حملات استغلالية لحادث قطار محطة مصر، إذ دشن بعض الرموز الإعلامية لدى قنوات الإخوانية هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي كان أبرزهم هاشتاج معتز مطر.

ونشر "مطر" تدوينة على موقع "تويتر" تحمل نوع من الغموض حول حادث القطار الأليم إذ قال: "صفارة الإنذار الأولى تخرج من قلب القاهرة..!! قبل ساعات من فاعليات أطمن أنت مش لوحدك" ليبث الهاشتاج تساؤلات عدة بين الشعب المصري هل كانت الجماعة الإرهابية على علم بالحادث قبل وقوعه أم "صفارة الإنذار" بداية لدعوات تحريضية؟!.

تحريض معتز مطر المواطنين الكتابة على العملات الورقية هاشتاج اطمن انت مش لوحدك

كتب معتز مطر تدوينة على موقع "تويتر" تحرض المواطنون الكتابة على العملات الورقية هاشتاج اطمن انت مش لوحدك، وكان ما نشر في التوتية على النحو التالي: "من دلوقتي ولحد موعة نوبة الصحيان الأربعاء 6 مارس 2019 من 11 إلى 11 ونص ومن 12 إلى 12 ونص اللي جاية مش هنقعد مستنيين، اكتب على جزء من الفلوس اللي في جيبك #اطمن_انت_مش_لوحدك #معتز_مطر.

البنك المركزي يمنع تداول أي عملات ورقية مدون عليها أي عبارات نصية

وأصدر البنك المركزي المصري قرارًا بمنع تداول أي عملات ورقية مدون عليها أي عبارات نصية، وذلك حسبما عرضت فضائية "اكسترا نيوز" في نبإ عاجل لها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً