اعلان

زراعة بنها تطرح خضراوات بأسعار مخفضة.. وتعلن إنشاء مزرعة إنتاج عضوي للعنب

أعلن الدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة بمشتهر بجامعة بنها أن زراعة بنها تطرح خضراوات بأسعار مخفضة.. وأكد عميد كلية الزراعة طرح باكورة الإنتاج العضوى للطماطم والخيار بسعر التكلفة، بمنافذ البيع بكلية الزراعة بمشتهر، وأن طرح خضراوات بأسعار مخفضة سيكون أيضا من منفذ الجامعة بمجمع الكليات للجمهور والعاملين بالجامعة؛ للتخفيف عن كاهل المواطنين.

إنشاء مزرعة إنتاج عضوي للعنب 

وأشار عراقى إلى أنه بالإضافة طرح زراعة بنها خضراوات بأسعار مخفضة، يجرى حاليا إنشاء مزرعة إنتاج عضوي للعنب بالكلية على مساحة أكثر من فدان، حيث يتم فيها زراعة أصناف جديدة من العنب، كما تجرى الاستعدادات لزراعة صوبة فلفل ألوان؛ لمواجهة احتياجات السوق.

الصوب الزراعية والمزارع السمكية 

وأكد الدكتور حسين المغربى القائم بأعمال رئيس جامعة بنها أن الجامعة تتميز أن بها مجموعة من الوحدات الإنتاجية والمشاريع المختلفة ومنها الصوب الزراعية والمزارع السمكية بكلية الزراعة بمشتهر .

تدريب عملي للطلاب 

وأشار الدكتور المغربى إلى أن هذه المشاريع تهدف لخدمة العملية التعليمية والبحثية، بما يوفر تدريبًا عمليا للطلاب وكذلك بما يخدم المجتمع المحيط بالجامعة وكلياتها المختلفة.

جولة تفقدية بمزارع الفاكهة 

وكان عميد كلية الزراعة بمشتهر قد قام بجولة تفقدية داخل مزارع الكلية تابع خلالها الأعمال بمزارع الفاكهة وكذلك للصوب الزراعية والمزرعة السمكية، رافقه خلالها الدكتور محمد الخالع مدير مركز البحوث والتجارب. كما تفقد صوبة الخضروات المزروعة بأصناف (بروكلى ، بسلة ، خس كبوتشا) والخيار والطماطم (صنف شيرى)، موجها الشكر للدكتور السيد خاطر المدير التنفيذى للصوب الزراعية والمزرعة السمكية وفريق العمل على مجهودهم الكبير بالمزارع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)