اعلان

في مؤتمر وطن رقمي.. ممثلو الشركات العالمية: مصر أهم الدول في تبني التكنولوجيا الحديثة

مؤتمر وطن رقمي

في مؤتمر وطن رقمي.. قال ممثلو الشركات العالمية إن مصر أهم الدول في تبني التكنولوجيا الحديثة.. أكد ممثلو الشركات العالمية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات على هامش الدورة السادسة في مؤتمر وطن رقمي أهمية التحول الرقمي الذي تشهده مصر حاليا، متفقين على أن التوجه المصري يتماشى مع الاتجاهات العالمية نحو تمكين التكنولوجيا وإدارتها لكافة العمليات اليومية للمواطنين.

التحول الرقمي ميزة وتحدٍّ

ولفت المهندس أحمد شعبان، مدير قطاع الحوسبة السحابية الهجينة بشركة IBM في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، خلال الدورة السادسة في مؤتمر وطن رقمي إلى أن التحول الرقمي هو ميزة وتحدٍّ في نفس الوقت، مشيراً إلى أن الميزة تنبع من أن التحول الرقمي يساعد في إنجاز الأعمال، مع الاستفادة من البيانات المتاحة في تأمين المعاملات، وتقديم مستوى أفضل للخدمات.

تغيير في طريقة العمل

وأضاف شعبان خلال تصريحاته بالدورة السادسة في مؤتمر وطن رقمي أن التحدي يبرز في أن التحول الرقمي يؤدي لتغيير في طريقة العمل، وأساليب تقديم الخدمات، وهو الأمر الذي يحتاج لجهود ليست بالقليلة؛ لمواجهة هذا التحدي الذي يظهر بشكل بسيط، حيث إن التحول في طريقة العمل وأساليب تقديم الخدمات هو التحدي الكبير في إطار عمليات التحول الرقمي التي تستهدفها الدولة خلال الفترة الراهنة.

مصر أهم دول المنطقة

من جانبه أوضح جان دوتو، رئيس قطاع عوامل النجاح في شركة SAP الشرق الأوسط، عى هامش الدورة السادسة في مؤتمر وطن رقمي أن التحول الرقمي هو اتجاه عالمي، مشيراً إلى أن مصر من أهم دول المنطقة في تبني التكنولوجيا الحديثة.

الدورة السادسة لمؤتمر وطن رقمي

جاء ذلك على هامش الدورة السادسة لمؤتمر وطن رقمي الذي يعقد برعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويشهد المؤتمر في دورته السادسة العديد من المؤتمرات والأنشطة والفعاليات أبرزها انعقاد الدورة الخامسة من مؤتمر تأمين المعلومات وحماية البيانات، والمنتدى الأول للتجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية، بالإضافة إلى فعاليات المنتدى الرابع للتسويق الرقمي والمنتدى الأول للتعليم الإلكتروني، بجانب عقد يوم وطني للابتكار بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي وإقامة عدد من ورش العمل والجلسات النقاشية والتقنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي