اعلان

رئيس مجلس "الأوقاف" في القدس: لا نعترف بالمحاكم الإسرائيلية

صورة أرشيفية
كتب :

قال رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عبد العظيم سلهب، إن المجلس "لا يعترف بالمحاكم الإسرائيلية وقرارتها".

وأضاف الشيخ سلهب، في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع طارئ، مساء الثلاثاء، لمجلس الأوقاف: "المسجد الأقصى لا تجري عليه أية قوانين أرضية، هو مسجد بقرار رباني".

جاء ذلك ردا على إمهال محكمة الصلح الإسرائيلية، أمس، مجلس الأوقاف، أسبوعا للرد على طلب الإدعاء العام إعادة إغلاق مصلى "باب الرحمة" في السور الشرقي للمسجد الأقصى.

وأضاف الشيخ سلهب: "رب العالمين سماه مسجد، وهو للمسلمين وحدهم، ليس لليهود أية علاقة به مهما كانت الظروف".وأكد رئيس مجلس الأوقاف أن "مصلى باب الرحمة سيبقى مفتوحا أمام المصلين كأي جزء من رحاب المسجد الأقصى".

وأوضح: "نحن أمناء على المسجد الأقصى".وأشار الشيخ سلهب إلى أنّ "مصلى باب الرحمة، بحاجة إلى ترميم".وطالب رئيس مجلس الأوقاف الشرطة الإسرائيلية بـ"عدم إعاقة إدخال المواد اللازمة للترميم".وطالب الشرطة أيضا بإلغاء "كافة أوامر الإبعاد عن المسجد الأقصى، لأن هذه الأوامر تتنافى مع حرية الوصول إلي أماكن العبادة"، بحسب قوله.وأغلقت الشرطة الإسرائيلية "باب الرحمة"، عام 2003 في أوج الانتفاضة الفلسطينية، وجددت تمديده سنويا، وصادقت محكمة الصلح على ذلك الإجراء، عام 2017.وإثر توترات وصدامات، تمكن مقدسيون، الشهر الماضي، من إعادة فتح "باب الرحمة". -

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من الإسماعيلي