اعلان

البداية من إزالة "العشش".. خطة محافظة القاهرة لتسكين أهالي ترعة الطوارئ في "أهالينا 1" (صور)

كتب : نهى نجم

تسابق محافظة القاهرة عقارب الساعة، للقضاء على المناطق العشوائية التي تهدد حياة قاطنيها وتسكينهم في وحدات سكنية مفروشة بالكامل وتشطيبات فاخرة ومزود بأجود أنواع الأثاث والأجهزة الكهربائية، وتستعد المحافظة بتسكين أهالي ترعة الطوارئ بحي السلام الأول خلال الأيام المقبلة، والتي بدأت بالفعل في تحديد المستحقين للوحدات البديلة، وإجراءات التسكين المتعلقة بالحصر.

وجاءت بداية تطوير منطقة ترعة الطوارئ والاستفادة من المنطقة وتطويرها وتحويلها إلى محور جديد، عندما وجه الرئيس السيسي المحافظة للعمل فيها خاصة بعد أن وجد تلال من القمامة تحاصر أهالي المنطقة لتوفير حياة كريمة لقاطنيها، وطالب حينها إزالة العشش والبيوت المخالفة وردمها قائلًا:"ابدأوا شغل دلوقتي.. المحور بكباريه هيتكلف 2 مليار جنيه". 

من هنا استجابت محافظة القاهرة لتعليمات الرئيس السيسي، وتمكنت الأجهزة التنفيذية للمحافظة بالبدء في أعمال الإزالة وإنشاء المحور، وأوضح المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إن ترعة الطوارئ عبارة عن 9 كيلو قامت المحافظة بإزالة 8 كيلو والمتبقى فقط كيلو واحد، مؤكدًا أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هي من تنفذه.

وأضاف نائب محافظ القاهرة لـ"أهل مصر" أن منطقة ترعة الطوارئ ستشهد نقلة حضارية غير مسبوقة للمكان بعد أن كانت عبارة عن عشش وبيوت مهشمة، مؤكدا أنه 

سيتم تسكين أهالي ترعة الطوارئ الدفعة الأولى يوم الأربعاء المقبل، كما سيتم بداية تسكين الدفعة الثانية يوم الأحد 10 مارس المقبل، وبداية التسكين الفعلي 15 مارس المقبل، وسيتم إعطائهم كل شهر 1500 جنيهًا لحين نقلهم.

ومن المتوقع أن يصل عرض محور ترعة الطوارئ لـ120 مترا وسيخدم المنطقة بشكل كبير ويساهم في السيولة المرورية هناك خاصة وأنه يخدم مناطق كثيرة كالخصوص والقليوبية والسلام إلى جسر السويس، وتنفذه دور الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً