اعلان

أسباب الإصابة بتسمم الحمل.. ارتفاع الضغط أخطرها

أسباب الإصابة بتسمم الحمل

تسمم الحمل أحد الأمراض المزعجة التي تصيب النساء مسببة لهن آلامًا شديدة، ويسبب تسمم الحمل قلق كبير لدى السيدات، ويريد العديد من السيدات التعرف على أسباب تسمم الحمل للعمل على الوقاية من هذا المرض، الذي قد يُصيبها بفقدان جنينها، وامتدادا للخدمات التي نقدمها لكافة القراءه يقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء أسباب تسمم الحمل عبر السطور القادمة.

أسباب تسمم الحمل

أسباب تسمم الحمل

- ارتفاع ضغط الدم: من أكثر الأشياء التي قد تسبب تسمم الحمل، هو ارتفاع ضغط الدم، لذا يجب على السيدات الحوامل، الانتباه لمستوى الضغط بالدم، خاصة إذا كانت تعاني في الأصل من أي مرض له تأثير على الضغط.

- الصرع: إذا صاحب المرأة الحامل الإصابة ببعض النوبات التي يصاحبها الصرع، فهذا من الأسباب التي قد تدفع للإصابة بتسمم الحمل، لذا يجب مراعاة هذا وأخذ العلاجات التي تمنع من الصرع للمرضى، حتى لا يتفاقم الأمر.

أسباب تسمم الحمل

اقرأ أيضًا: أغذية يجب تجنبها خلال الحمل.. أهمها الأطعمة المقلية

- بروتين البول: يجب على السيدات الحوامل متابعة البول بصورة دورية مع الطبيب المختص، حيث أنه إذا تم وجود بروتين بالبول، يجب سرعان علاجه، حتى لا يتعرض للآثار الجانبية، والتي منها تسمم الحمل.

- السمنة: أكثر النساء تعرض للإصابة بتسمم الحمل، هو السيدات المصابات بالسمنة، لأن الوزن الزائد يؤثر بصورة كبيرة على المرأة الحامل، وقد يصيبها بالتسمم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والرياض في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) |