اعلان

نائب وزير الاتصالات: ندعم التحول الرقمي بـ7 منصات حكومية

الدورة السادسة لمؤتمر وطن رقمي

كشف الدكتور خالد العطار، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التحول الرقمي، أن الحكومة المصرية، تستهدف طرح 7 منصات رقمية لتقديم مختلف الخدمات العامة للمواطنين، عبر شبكة الإنترنت خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف العطار، أن المنصات المستهدف تدشينها ترتبط بالخدمات الحكومية، وإدارة البيانات والمدفوعات الالكترونية والموظف الحديث والبيانات الجغرافية والمحتوى والبوابات وإدارة أملاك الدولة، موضحًا أن الوزارة بدأت العمل على مشروع التحول الرقمي منذ عامين ونصف تقريبًا.

الدورة السادسة لمؤتمر وطن رقمي

وأشار نائب وزير الاتصالات، على هامش جلسة التحول الرقمي، ضمن فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر وطن رقمي، إلى أن الوزارة تسعى لعمل قاعدة بيانات متكاملة عن أملاك المؤسسات، والهيئات الحكومية بمصر لتكون هناك معرفة، وتسجيل لكل موارد وأملاك الجهاز الحكومي، مستشهدًا بحصر وتدقيق أملاك وزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية.

ويشهد مؤتمر وطن رقمي في دورته السادسة، العديد من الأنشطة والفعاليات أبرزها انعقاد الدورة الخامسة من مؤتمر تأمين المعلومات وحماية البيانات، والمنتدى الأول للتجارة الإلكترونية والمدفوعات الرقمية، بالإضافة إلى فعاليات المنتدى الرابع للتسويق الرقمي والمنتدى الأول للتعليم الإلكتروني، بجانب عقد يوم وطني للإبتكار بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي، وإقامة عدد من ورش العمل والجلسات النقاشية والتقنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مشاهدة مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية الإفريقية