اعلان

صراع الحذاء الذهبي.. ميسي ومبابي ينطلقان بسرعة الصاروخ وصلاح في تراجع مستمر

الحذاء الذهبي

أوشك موسم 2018-2019، على الانتهاء، وباقي أقل من 10 جولات في معظم الدوريات الكبرى "الدوري الألماني، الفرنسي، الإسباني، الإنجليزي، الإيطالي"، على الانتهاء، وبات الجميع يقاتل في الخميس دوريات على التتويج بجائزة الحذاء الذهبي.

ويحصل اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى على الحذاء الذهبي، وهو ما يجعل التنافس مستمر في حتى النهاية ودائمًا ما نرى الأهداف الجميلة والرائعة التي يسجلها النجوم حتى يزيد من رصيده للحصول على الحذاء.

ويستعرض " أهل مصر" في السطور التالية أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في الدوريات الخمس الكبرى

1- الدوري الإسباني

سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، 25 هدفًا، في 24 مباراة داخل بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى، بفارق 9 أهداف عن أقرب منافسيه وهو زميله الأوروجوياني لويس سواريز.

2- الدوري الإيطالي

يتساوى البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، مع فابيو كوالياريلا، نجم فريق سامبدوريا، بـ19 هدفًا لكل منهما، داخل الكالتشيو.

3- الدوري الفرنسي

يتربع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان، على عرش هدافي الدوري الفرنسي بـ24 هدفًا، ويليه الأوروجوياني إدينسون كافاني، زميله في الفريق بـ17 هدفًا.

4- الدوري الإنجليزي

يحتل الأرجنتيني سيرجو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، جدول هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 18 هدفًا، ويليه محمد صلاح بـ17 هدفًا، وما زال الصراع مستمر بينهم حتى نهاية الموسم، ومن المتوقع أن يدخل هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير في المنافسة كعادته.

5- الدوري الألماني

يتقاسم الهولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونخ، صدارة هدافي الدوري الألماني الدرجة الأولى مع لوكا جوفيتش، نجم فريق آينتراخت فرانكفورت، بـ15 هدفًا لكل منهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل