اعلان

كتب إرهابية تطيح بمدير قصر ثقافة الغنايم.. ومحافظ أسيوط يأمر بتطهير المكتبات من أفكار سيد قطب

أكد ضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تفقد مكتبة قصر ثقافة الغنايم، اليوم الاثنين، وتم العثور على مجموعة من الكتب تحض على التطرف داخل دولاب بالمكتبة، موضحا أنه بعد مراجعة الملفات تم العثور على مذكرة يرجع تاريخها إلى عام 2017 لتسليم جميع الكتب التي تحض على التطرف أو الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين.

وأفاد مكاوي، أنه عند عند زيارة مكتبة دير الجنادلة تم فحص جميع كتب المكتبة وتبين خلال الفحص التزام مكتبة قصر ثقافة دير الجنادلة بالتعليمات وعدم وجود أي كتب تحض على التطرف أو الخاصة بجماعة الإخوان المسلمين، بينما خالف قصر ثقافة التعليمات واحتفظ بالكتب في "دولاب المكتبة" ولم تسلم.

من جانبه، قرر الدكتور أحمد عواض، رئيس هيئة قصور الثقافة عزل مدير قصر ثقافة الغنايم وتحويل مسؤول المكتبة للتحقيق، وذلك على خلفية العثور على كتب تكفيرية لسيد قطب داخل مكتبة القصر، بالمخالفة لتعليمات وزارة الثقافة في هذا الشأن التي تنص على رفع الكتب وتدعو للتطرف وتنقية مكتبات قصور الثقافة وتسليمها للهيئة.

على صعيد آخر، رفع المحاسب جادالله مشرف جادالله، رئيس مركز ومدينة الغنايم تقريرا لمحافظ أسيوط، يفيد فيه بالعثور على كتب تكفيرية وتحض على التطرف والإرهاب بمكتبة قصر ثقافة الغنايم بعد جولته فيه وأمر المحافظ بفحص وجرد المكتبات بجميع قصور الثقافة وإحالة المخالفين للتحقيق.

جدير بالذكر أن مركز الغنايم، هو مسقط رأس مفتي جماعة الإخوان المسلمين،"عبد الآخر حماد"، ومن المراكز التي تضم عددا كبيرا من المنتمين للجماعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً