اعلان

نصائح هامة للحفاظ على الصحة.. أبرزها غسل الصحون

يقع العديد من السيدات عند القيام بطهي الطعام في بعض الأخطاء قد تصيب الأسرة بالضرر، وببعض الأمراض، غير أدنى معرفة منهم ببعض الأخطاء التي يقعوا فيها، لذا يقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء بعض النصائح الهامة للحفاظ على صحة أسرتك عند الطهي، عبر السطور القادمة.

- حرق الزيت: تقوم العديد من النساء بتسخين الزيت حتى وصوله للاحتراق، وهم لا يدرون أن ذلك قد يسبب العديد من الأمراض لها ولأسرتها، لذلك يفضل عدم حرق الزيت وتسخينه فقط.

- ترك الأواني على النار: قد يسبب ترك الأواني على النار بعض الأمراض، خاصة إذا كانت النار عالية جدًا، لذا يفضل تجنب ذلك للحفاظ على صحة الأسرة والأطفال خاصة.

- الأواني البلاستيكية: يفضل عدم وضع الطعام الساخن في الأواني البلاستيكية، حتى لا تتفاعل هذه الأواني مع حرارة الطعام، لما لها من الأضرار على الصحة للإنسان.

اقرأ أيضًا: طرق الوقاية من الكبد الوبائي.. أهمها ارتداء واقي ذكري

- لوح تقطيع الطعام: عدم غسل مكان تقطيع الطعام باستمرار، وتقطيع الطعام بأنواعه المختلفة دون غسل لهذا المكان، قد يكون أيضًا سببًا في انتشار العديد من الأمراض، لذا يفضل غسله.

- الزجاج البلاستيك: استخدام الزجاج البلاستيك أكثر من مرة، قد يسبب بعض الأمراض الخطرة، لذا يفضل عدم القيام بذلك، وتجديد هذه الزجاجات كل فترة.

- عدم غسل الصحون: عدم الاهتمام بغسل الصحون قبل وبعد طهي الطعام، وكذلك عدم تغيير السفنجة الخاصة بغسلها، قد يسبب العديد من الأمراض أيضًا، لذا يفضل عدم القيام بذلك، حتى لا نتجنب خطورة الأمراض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً