مؤسس شركة "وظف": 25 ألف شركة استخدموا الموقع للاستعلام عن وظائف.. و"فرصنا" تستهدف خريجي التعليم الفني

ads

محمد سعيد

11:57 ص

الثلاثاء 05/مارس/2019

مؤسس شركة وظف: 25 ألف شركة استخدموا الموقع للاستعلام عن وظائف.. وفرصنا تستهدف خريجي التعليم الفني
صورة أرشيفية
حجم الخط A- A+

قال المهنس أمير شريف، مؤسس شركتي التوظيف "وظف"، و"فرصنا"، خلال كلمته ضمن فعاليات اليوم الثاني لقمة "فينجربرينت"، اليوم الثلاثاء، مضيفا إن 25 ألف شركة استخدموا الموقعين للاستعلام عن الوظائف، وأكد أن بداية الفكرة كانت من 9 سنين، وابتدينا بإنشاء شركة"وظف"، في الوقت الذي كان فيه استخدام الإنترنت في مصر منخفض جدا، مشيراً إلى أنه خريج 2004، وفي هذا التوقيت كانت معظم الشركات تعلن عن وظائفها من خلال الجرائد الورقية المطبوعة.

وأضاف أن نشاط التسويق في مجال التوظيف في مصر كان متواضع للغاية، وقال: "رأينا أن التسويق لم يكن كبيرا في مصر، حيث كان هناك فرص لنا لعمل شيء، مشيراً إلى أن شركة وظف تستهدف تعين قطاع خريجي الجامعات، أما شركة"فرصنا" فقد أنشأناها لتستهدف تعين الحاصلين على التعليم الفني.

وتابع أن 25 ألف شركة استخدموا الموقعين للاستعلام عن الوظاف، مضيفا "واستقدمنا شركاء من أوروبا للتوفيق بين الشركات والباحثين عن العمل.

وقال مؤسس شركة وظف إن الشركة لديها قاعدة بيانات كبيرة لنتعرف على سوق العمل والوظائف الموجودة والتعرف على مكان النقص، وفي هذا السياق نتعاون مع الجامعات لنطلعهم بأهم المهارات التي يجب أن توافرها في الطالب والتي يتطلبها سوق العمل خلال كل فترة معينة، مضيفا أن هناك تعاون مع مؤسسة مصر الخير، وقال "حيث نحاول اعداد برامج تدريبة لتأهيل المهني، مشيراً إلى أن عملية العرض والطلب تؤدي إلى تفاوت في المرتبات، وقال "إن هناك فرص كبيرة، لكن على الناس أن تشتغل على هذا".

ويذكر أن "وظف" شركة ناشئة مصرية تسيطر على سوق التوظيف المصري عبر الإنترنت، كانت بدايتها الرسمية شاقة وقت ثورة 25 يناير عام 2011، عندما أوقفت أغلب الشركات تعيين موظفين جدد وسرحت العديد من العاملين بها، ثم كان أن استطاعت وظف الانضمام إلى أكبر برامج تسريع الأعمال العالمية في (500 ستارتبس 500 startups).

موضوعات متعلقة