اعلان

اللواء ياسر سعودي: لا ننافس القطاع الخاص وهدفنا تعميق التصنيع

فاعليات الجلسة الثانية لقمة قادة التنمية مصريين فينجر برينت

انطلقت فاعليات الجلسة الثانية لقمة قادة التنمية مصريين فينجر برينت"، في يومها الثاني وجاءت بعنوان، بين المشروعات العملاقة والمشروعات الصغيرة وخلق الفرص الأعمال.

وترأس الجلسة علاء رائد هاشم المؤسس والشريك التنفيذي بشركة "Transcendium" والمهندس عماد السويدي مؤسس ورئيس مجموعة السويدي الكترو ميتر، واللواء ياسر محمد سالم سعودي نائبا عن اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي.

افتتح الجلسة اللواء ياسر سعودي بكلمة وزير الإنتاج الحربي، ثم استطرد أن وزارة الإنتاج الحربي أشرفت على تأهيل وتدريب الخريجين في أكثر من ٣٥٠ مهنة وحرفة تعتمد على المهارات التقنية والفنية.

وأكد اللواء أن وزارة الإنتاج الحربي تضم أكثر من ٢٢ شركة في مجالات تضم التصنيع الثقيل والخفيف إلى جانب التدريب ونظم المعلومات والمشروعات المدنية والتي تضم الحيازة الزراعية وبطاقة التموين والعددات الذكية.

وأضاف سعودي: "نحن لا نتنافس مع القطاع الخاص أو العام في الدولة نحن نريد معرفة العمق التصنيعي للمصنوعات"، وأضاف أن هدفنا تعميق التصنيع وذلك لا يؤثر على الصناعات الصغيرة أو الخفيفة ونتعاون مع عدد من الشركات العالمية والمصرية مثل السويدي حتي يكون لدينا أسس للصناعة المصرية.

وتابع سعودي أن الوزارة تتعاون مع عدد من الدول الأفريقية ودربت مؤخرا اكثر من ١٢٠ أفريقي من دول مختلفة، و نتعاون مع جمعيات خيرية وأهلية ومن خلالها دربنا ١٠٠٠ شاب لأجل تشغيلهم.

يذكر أن قمة قادة التنمية المصريين "فينجر برينت" هي مبادرة أطلقتها مؤسسة تروس مصر للتنمية –واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني العاملة في قطاع التنمية-أسسها الدكتور حاتم خاطر ويرأس مجلس أمنائها المهندس هاني محمود وزير الإتصالات الأسبق، وتهدف لتجميع الشركاء المعالجلسة امثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني القادرون على إحداث بصمة مؤثرة في عجلة التنمية، انطلقت دورتها الثانية ومستمرة يومي 4 و 5 مارس بمشاركة 9 وزراء للمرة الأولى و28 سفيرًا والعديد من المنظمات الدولية النشطة في مجال التنمية والشركات المحلية والدولية ورجال الأعمال، ولذا فإن قمة فينجر برينت تمثل أكبر تجمع للعاملين في مجال التنمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً