اعلان

رغم حصوله على 4 جوائز في الأوسكار إلا أن Bohemian Rhapsody يحتوي على أخطاء فادحة.. حقيقة علاقة فريدي ميركوري المثليية ومرضه بالإيدز (صور)

فيلم Bohemian Rhapsody
كتب : دينا دهب

يبدو أن فيلم Bohemian Rhapsody للممثل رامي مالك الامريكي من أصل مصري مازال حديث السوشيال ميديا والصحافة والإعلام، بعد أن حصد 4 جوائز في حفل توزيع الأوسكار الماضي في دورته الـ 91، وصت فضائية إي الأمريكية بعض الأخطاء التاريخية الفادحة التي شهدها الفيلم الشهير، وتنشرها "أهل مصر" لكم..

وجدنا في فيلم Bohemian Rhapsody أن شخصية فريدي ميركوري القتى للمرة الأولى بماري أوستن وهي المرأة الوحيدة التي أحبها، وكان اللقاء في نفس الليلة التي التقي فيها بأعضاء فرقته الموسيقية ماي وتايلور، ولكن في الحقيقة من خلال فيلم وثائقي عن المغني تم عرضه في عام 2000 نجد أن ماري أوستن كانت مرتبطة في البداية بماي عضو الفريق قبل فريدي ميروكوري الذي طلب بعدها أن يواعدها.

ووجدنا أيضًا من خلال فيلم Bohemian Rhapsody أن الممثل مايك مايرز جسد دور المدير التنفيذي لشركة إي إم آي للتسجيلات والذي يدعى راي فوستر وعرضوا نقطة الخلاف بينه وفين فرقة كوين على تقديم الأغنية التي تحمل اسم الفيلم بشكل منفرد بسبب مدتها الطويلة، ولكن في الحقيقة لا يوجد منتج فني بهذا الأسم إلا إذا كانوا يقصدون رئيس الشركة روي فيثرستون، الذي كان يحب أغاني كوين ولكنه اعترض على مدة أغنية Bohemian Rhapsody على أن تكون أغنية منفردة.

أغنية Bohemian Rhapsody

وفي أحداث الفيلم وجدنا أن رامي مالك أو فريدي ميركوري يعترف لأعضاء فرقته "كوين" بإصابته بمرض الإيدز أثناء بروفات حفل لايف إيد الخيري لمجاعات جنوب أفريقيا عام 1985، ولكن في الحلقة أن فريدي أجرى أول اختبار للإيدز عام 1987.

ومن بين الأخطاء التي شهدها فيلم Bohemian Rhapsody أن فريدي ميركوري تعرف على حبيبه المثلي جيم هاتون في إحدى الحفلات التي اقامها في منزله وكان جيم يعمل كنادل لديه، وحاول ميركوري أن يتحرش به حتى أصبحا يتواعدان، ولكن في الحقيقة أن جيم هاتون كان يعمل مصفف للشعر في فندق سافوي، والتقى مع فريدي ناخل نادي هيفين الليلي للمثليين في عام 1985 وظل على علاقة به حتى توفي المغني عام 1991 بمرض الإيدز.

يشار إلى أن الفيلم يروي قصة الموسيقي البريطاني (فريدي مركيوري) والمغني الرئيسي في فريق (Queen) الإنجليزي لموسيقى الروك. ويوثق الفيلم أحداث السنوات وقصة الصعود الطويلة التي قادت فرقة Queen إلى تسيدها المشهد الموسيقى في السبعينات والثمانينات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة