اعلان

'مفاجأة لمرضى السرطان' علاج السرطان بنانو الذهب بعد اختبارات دامت 5 سنوات .. تعرف على التفاصيل

علاج السرطان بنانو الذهب

منذ أكثر من سبع سنوات، انتشر خبر عن أحد العلماء المصريين 'مصطفى السيد' الذين يعملون في الخارج وتوصله إلى علاج السرطان باستخدام جزيئات الذهب، الذي قد يقضي على الأورام السرطانية التي تتكون وتنمو على أعضاء الجسم وتظل تنشر خلاياها على شكل أذرع ترتبط ببعضها لتتمكن من العضو المصاب. ولكن كانت الأنباء عن مجرد محاولات، وقبل عامين، أكدت منظمة الصحة العالمية عن جهود العلماء الذين يعملون على بحث علاج السرطان من خلال جزئيات الذهب واستخدام تقنية النانو تكنولوجي.

دكتور مصطفى السيد 

أمس خرج الدكتور "مصطفى السيد" عالم الكيمياء والأستاذ فى معهد جورجيا للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية ورئيس جامعة زويل في آخر ندواته، ليؤكد أنه بدأ إجراء تجارب سريرية لهذا النوع من العلاج، بحضور عدد كبير من طلاب الكليات العلمية والصيادلة ونخبة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية. وأنه يتواصل مع وزارة الصحة لعرض نتائج تجارب استخدام جزيئات الذهب النانومترية فى علاج السرطان والرد على كافة استفساراته.

وفي هذه المحاضرة التى ألقاها الدكتور مصطفى السيد فى الصالون العلمى لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا تم عرض أحدث تطورات أبحاثه فى علاج السرطان بجزيئات الذهب النانومترية.

علاج السرطان 

علاج السرطان بالنانو تكنولوجي

عرض العالم المصرى فكرة علاج السرطان بجزيئات الذهب النانومترية القائمة على حقن قطع الذهب الصغيرة (نانو) داخل الجسم لتمتص الضوء تحت الأحمر بحيث تسخن الخلية السرطانية للقضاء عليها، وخلال التجارب التي تم إجراؤها، اكتشف أنه عقب تسخين قطع ذهب ورفع درجة الحرارة حول الخلية يتم انصهار أو "تسييح" الخلايا السرطانية والبروتينات حولها مما يمنع انتشارها فى باقى أجزاء الجسم. 

الفرق بين علاج السرطان باستخدام الكيماوي ونانو الذهب 

هناك فرق كبير اوضحه العالم المصري في هذه الجزئية وفشل استخدام الكيماوي، إذ أكد أن العلاج الكيماوي لن يقضي على خلايا الورم جميعها بحيث يترك خلية على الاقل قادرة على تشكيل ورم من جديد لتستمر المعاناه لدى المصاب، أما جزئيات الذهب فيمكن من خلال استخدام كمية محددة جدا منها مع كمية من الضوء لإنتاج حرارة قاتلة للخلايا السرطانية، على سبيل المثال اوضح أنه كان من قبل يتم استئصال الورم فى الحيوانات ثم يعود للظهور مرة أخرى بعد عدة أشهر، لكن الذين تم علاجهم باستخدام نانو الذهب لم يعد إليهم الورم مرة أخرى، حيث ثبت أنه يمنع انتشار المرض فى أجزاء الجسم ولا يؤثر على الخلايا السليمة.

معلومات عن علاج السرطان باستخدام جزئيات الذهب 

خلال التقرير نبرز تفاصيل عمل جزيئات الذهب لعلاج السرطان من جذوره دون أي آثار سلبية على الجسم، من خلال أبحاث الدكتور مصطفى السيد التي كشفت الآتي: 

تقضي جزئيات الذهب على كل أنواع السرطان وكل أنواع الخلايا المريضة فى أى مرض كان، فالطريقة تتم من خلال الحرارة التى تذيب الخلايا السرطانية مثل أى خلية مريضة أخرى فى جسم الإنسان، لذلك هى تفيد فى أنواع الأمراض المختلفة بجانب دورها الأساسى فى القضاء على السرطان.

علاج السرطان بجزيئات الذهب لا يعمل فقط على التخلص من الخلايا السرطانية ولكن أيضا على إيقاف انتشار الخلايا السرطانية من مكان الإصابة لأماكن أخرى أخطر وهو ما يودى بحياة المريض فى النهاية.

تم اختيار الذهب لأن الذهب هو الوحيد الذى لا يتفاعل مع الجسم ، حتى الفضة تتفاعل مع الجسم فالفضة تقضى على الخلايا السليمة ، وتقضى على خلايا الكبد نفسه.

ليس لها تأثير سلبى على الجسم من ذرات الذهب، ولكنها تترسب فى الكلى والكبد، ومن خلال التجارب تبين أنها لم تسبب أى تأثير سلبى على الحيوانات على مدار 5 سنوات، ومازالت التجارب مستمرة. 

بعد نجاح هذه الدراسات فإن العالم كله سيأتى إلى مصر وستكون مصر هى البلد الوحيد التى تقوم بهذا النوع من العلاج، وهو أفضل وسيلة لإنعاش الاقتصاد المصري. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً