اعلان

ثقافة الإسكندرية تناقش شئون ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز النيل للإعلام

شاركت الهيئة العامة لقصور الثقافة في فعاليات الجلسة الحوارية التي نظمتها لجنة الإعاقة بالمنطقة الليونزية بمركز النيل للإعلام بحي الجمرك. حضر اللقاء نخبة من ممثلي الجهات التنفيذية من الجهات الحكومية و المتعاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة من الجمعيات الأهلية و الجهات غير الحكومية.

قانون الإعاقة الجديد

وخلال الجلسة تم تقديم عدد من المقترحات لوضع دليل خدمات الإعاقة في ظل قانون الإعاقة الجديد رقم 10 لسنة 2018 وولائحته التنفيذية، كما تمت مناقشة فكرة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمراحل التعليمية المختلفة.

فرقة الرواد لعرائس الماريونت

وقدمت مسئول التمكين الثقافي بفرع ثقافة الإسكندرية نبذة عن الأنشطة التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة لذوي الاحتياجات الخاصة و المتمثلة في الندوات والمؤتمرات العلمية والرحلات الترفيهية والورش الفنية؛ كمحاولة لتنمية مهاراتهم ودمجهم في المجتمع، كما نوهت بالفرق الفنية التابعة للفرع وهي فرقة متحدى الإعاقة بقيادة كابتن مصطفى جابر، التابعة لقصر ثقافة الشاطبي والتي تقدم عروضا استعراضية وحصلت على العديد من الجوائز في الاحتفالات الدولية، إلى جانب فرقة الرواد لعرائس الماريونت بقيادة الفنان هشام نصرت والتابعة لقصر ثقافة الأنفوشي والتي تم اعتمادها عام 2018 لتصبح أول فرقة عرائس ماريونت معتمدة على مستوى الجمهورية من فئة الاحتياجات الخاصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جولة الحسم| بث مباشر مباراتي مانشستر سيتي ووست هام وأرسنال ضد إيفرتون في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة)