اعلان

بـ50 مشروعا طلابيا.. تفاصيل مسابقة "شباب القادة" لمحاكاة الحياة العملية

مسابقة "شباب القادة" لمحاكاة الحياة العملية
كتب : منى حسن

بعد شهرين متواصلين من العمل والتقييم من خلال لجنة متخصصة، أعلنت مؤسسة شباب القادة عن اختيار 50 نشاطا طلابيا من أصل 251 نشاطا طلابيا ضمن مسابقة كانت أعلنتها مؤسسة شباب القادة، سعيًا منها لإيجاد حلول لتنمية المجتمع المصري من خلال تأهيل كوادر من الشباب والطلاب على القيادة بالإضافة إلى دعم ابتكاراتهم.

ويشارك في المسابقة القطاع الحكومى وكذلك القطاع الخاص والجانب الإعلامي، وتتمثل فكرة المسابقة فى أنه منذ بداية دخول الطلاب المرحلة الجامعية يأتى دور الأنشطة الطلابية، لتحاكى الحياة العملية وتساعد على بناء شخصية الطلاب وتطوير مهاراتهم إلى جانب الدراسة الأكاديمية.

وكانت الأنشطة الطلابية من الأهداف التى حازت على اهتمام فريق مؤسسة شباب القادة، حيث كانت واحدة من معايير اختيار الطلاب للالتحاق ببرنامج القادة أن يكون الطالب قد شارك ببعض الأنشطة الطلابية لما فى ذلك من اكتساب خبرات عملية.

وفي هذا الإطار أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، على دور القطاع الحكومي في دعم ابتكارات الشباب، موضحا أن الوزارة تحفز الشباب للدعم والابتكار من خلال العديد من الحاضنات التكنولوجية ومراكز ريادة الأعمال في الجامعات.

وأضاف عبد الغفار، أنه في ظل استمرار إنتاج الجامعات لشباب واعٍ، ستستمر الدولة في التعامل مع التعليم الجامعي على أنه ليس لمجرد تلقي المعلومات وفقط.

وأشار الوزير إلى أن الفترة الجامعية هي فترة تشكيل شخصية الطالب من مختلف النواحي الاجتماعية والثقافية، والحكومة تشارك في تشكيل هذه الشخصية من خلال الأنشطة المتمثلة في دوري الجامعات والأسر والاتحادات الطلابية بما فيها من أنشطة.

وتشهد فعاليات منصة الأنشطة الطلابية، تقييم المشروعات من قبل لجنة تحكيم متخصصة ستعمل على تقييم الـ50 نشاطا وسيتم توزيع الجوائز على المشروعات الفائزة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً