اعلان

نصائح هامة خلال فترة الحمل.. قياس ضغط الدم أبرزها

يشغل بال السيدات الحوامل كثيرًا في خلال فترة الحمل وقبل الولادة عن أهم الأشياء الصحية، وما الأكلات الصحية والمشروبات الصحية التي تمدهم بصحة جيدة خلال فترة الحمل، بالإضافة إلى الأشياء التي من الممكن أن تساعد في التسيهل في عملية الولادة، لذلك نقدم لكي في السطورة القادمة بعض النصائح الهامة خلال فترة الحمل.

نصائح هامة خلال فترة الحمل

- التحاليل الدورية: ينصح للمرأة الحامل، أن تستمر في إجراء تحاليل الدم والبول بصفة دورية، وذلك من أجل الوقاية من أمراض الدم، التي قد تصيب السيدات خلال فترة الحامل، مثل مرض تجلط الدم.

- متابعة الحمل: ويجب على المرأة الحامل، أن تقوم بفحص جنينها بصفة مستمرة، عند الطبيب المختص، وذلك للاطمئنا على أن الجنين بصحة جيدة.

- قياس الضغط: كما يفضل للسيدات الحوامل، أن يقمن بقياس ضغط الدم باستمرار، وذلك كي لا تصاب بارتفاع أو انخفاض خلال فترة، الأمر الذي قد يترتب عليه بعض الخطورات على صحة المرأة الحامل.

اقرأ أيضًا: مشروبات صحية هامة خلال فترة الحمل.. الكمون أبرزها

- متابعة الوزن: ويجب على المرأة الحامل متابعة وزنها باستمرار طوال فترة الحمل، حيث أنه من الممكن أن يترتب على التغير في الوزن بعض الأمراض، مثل تسمم الحمل، الذي قد ينتج عن زيادة الوزن.

- تناول الفيتامينات: ويفضل للمرأة أن تتابع مع الطبيب المختص أنوا الفيتامينات المفيدة لها، خلال فترة الحمل، حتى تحافظ على صحة جنينها باستمرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً