اعلان

أسباب التسمم الغذائي.. ضعف المناعة أبرزها

يعاني العديد من الأشخاص من مرض جفاف العيون، وهذا المرض يزعج المصاب به، ويتخيل المريض به أنه طرق الأسباب والخلاص من التسمم الغذائي يكون صعبا، وفيما يلي يقدم "أهل مصر" لقراءه الأعزاء أبرز أسباب التسمم الغذائي عبر السطور القليلة القادمة، حتى يستنى لهم التعرف على هذه الأسباب، للعمل على تجنبها، حيث أن التسمم الغذائي قد يؤدي إلى وفاة الشخص، لذا يفضل التعرف على أسباب التسمم الغذائي لتفادى خطورته.

أسباب التسمم الغذائي

- البكتريا: تعتبر أكثر الأشياء التي قد تؤدي إلى التسمم الغذائي البكتريا، حيث أن كلما زذات نسبتها في الجسم، كلما زاد فرصة إصابة الإنسان بالتسمم الغذائي.

- مناعة الجسم: وكلما قلة المناعة في جسم الشخص، كلما زاد فرصة الإصابة بالتسمم الغذائي، لذا ينصح بضرورة تناول الأطعمة التي تقي مناعة الجسم، للوقاية من التسمم.

- الإسهال: كما أن مرض الإسهال قد يكون من أسباب الإصابة بالتسمم الغذائي، لذلك إذا وجد الشخص نفسه، كثيرًا ما يُصاب بالإسهال، فعليه التوجه إلى الطبيب، للاطمئان على صحته، وعدم إصابته بالتسمم الغذائي.

اقرأ أيضًا: فوائد الفاصوليا الخضراء الصحية.. تُقي من الاكتئاب

- الجفاف: وتعمل إصابة الإنسان بالجفاف على تسهيل فرص الإصابة بالتسمم الغذائي، لذلك ينصح بكثرة شرب السوائل طوال اليوم، حتى تُقي نفسك من التسمم.

- القئ: كما أن إكثار القئ دون معرفة سبب واضح، قد يسبب التسمم الغذائي، وخاصة إذا كان الشخص متعمد القئ، فيجب عدم الاستهتار بالقئ الغير مسبب، وضرورة فحصه، من خلال الأطباء المختصين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)