اعلان

قريبًا.. الاستنغاء التام عن كلمات المرور

مع التطور التكنولوجي الذي نشهده في القرن الـ21، ازداد بطريقة جنونية الهاكرز الذي يعمل على اكتشاف الثغرات في كل ما يتعلق بالتكنولوجيا، ويحاول هؤلاء الهاكرز أن يقوموا باختراق العديد من الأنظمة التكنولوجية، بجانب اختراق العديد من الأجهزة التكنولوجية الحديثة، وذلك عن طريق اختراق كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين.

وأعلنت العديد من شركات الإنترنت عن أنهم بصدد الإعلان عن انتهاء الاعتماد على كلمات المرور، في كافة الحسابات على مواقع التواصل، وذلك بسبب كثرة الهاكرز، وكثرة الاختراقات على الشبكة العنكبوتية.

اقرأ أيضًا: كيفية استعادة ملف الوورد غير المحفوظ على حاسبك

وأوضحت الشركات أنها ستقوم بتفعيل البصمات المختلفة في الحساب الشبكية، وذلك عن طريق تفعيل بصمة الأيدي أو الأوجه، للتعرف على صاحب الحساب، حتى لا يكون الحساب عرضة للاختراق من الهاكرز الإلكترونيين.

من جانبه، أثنى العديد من مستخدمي الشبكة العنكبوتية على هذه الخطوة الجرئية، حيث أكدوا أنهم الآن سيصبحوا أكثرا أمانًا، وأن عملية الاختراق ستصبح أكثر صعوبة في هذه الآونة، وفور التحديث الجديد، الذي سيتطلب البصمات، للدخول إلى الحسابات الشخصية على كافة مواقع الإنترنت، لا سيما المواقع التي تتحكم في حسابات مالية للمستخدمين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة