اعلان

محافظ الإسكندرية يزور مصابي اختناق مجمع السيوف بسبب تسرب غاز الكلور (صور)

زار الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، قبل قليل، مصابي اختناق مجمع مدارس السيوف، المتواجدين بمستشفى جمال عبد الناصر، إثر تسرب غاز كلور من محطة مياه الشرب، الواقعة بجوار المجمع.

واطمأن المحافظ، على المصابين، وتم التأكد من استقرار حالاتهم الصحية، وتلقيهم العناية اللازمة بالمستشفى، وتواجد الفريق الطبي اللازم لمتابعة حالاتهم لحين امتثالهم إلى الشفاء.

وأكد قنصوة، أنه فور الإبلاغ عن وقوع الحادث، تم رفع درجة الاستعداد القصوى، وتوجهت جميع أجهزة المحافظة المعنية من الصحة والإسعاف والتربية والتعليم وشركة مياه الشرب، إلى مكان الحادث للتعامل مع الوضع على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن عدد المصابين بلغ ١١ مصاب، وتم خروج ٤ حالات من المستشفى، وباقي ٧ مصابين حالاتهم مستقرة منهم ٤ حالات تم حجزهم بالعناية المركزة نظرا للتاريخ المرضي لهم وللتأكد من عدم حدوث أي مضاعفات.

واستفسر محافظ الإسكندرية، من جميع الطلاب المتواجدين بالمستشفى، عن وجود أي احتياجات لهم، مشددًا على جميع المسؤولين والفريق الطبي المتابع لحالات المصابين بضرورة التواجد على مدار الساعة لحين امتثالهم للشفاء وخروجهم من المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم.

في سياق متصل، أوضح المحافظ، أنه تم الاجتماع العاجل مع مسؤولي شركة مياه الشرب بالإسكندرية وتم التشديد علي الشركة بعدم تكرار ما حدث في المستقبل، والتنبيه عليهم باتخاذ كافة التدبير اللازمة ومراعاة أقصي طرق الوقاية والأمن حفاظا علي سلامة المواطنين.

من جانبه أكد يوسف الديب، مدير إدارة شرق التعليمية، علي انتظام الدراسة بمجمع مدارس السيوف من الغد، مؤكدا علي عدم وجود أي مشاكل نهائيًا تعوق سير العملية التعليمية.

يذكر أن شركة مياه الشرب بالإسكندرية، أصدرت بيانا يفيد بحدوث شروخ مفاجئ في أحد الخطوط الناقلة لغاز الكلور لأجهزة الحقن المغذية لمراحل إنتاج المياه لمحطة السيوف، وتمت السيطرة على الكسر خلال دقيقة واحدة، وتشغيل وحدة معالجة التسريب أوتوماتيكا، مع وجود انبعاث بسيط لرائحة الكلور، وفي ظل أن مجمع المدارس يقع بالقرب من أسوار المحطة، فقد تسبب التسرب في وصول رائحة بسيطة إلى المدارس المتواجدة بالمنطقة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عناني إسماعيل، مدير هيئة التأمين الصحي قطاع الإسكندرية وغرب الدلتا، والدكتور أشرف أمين، مدير عام المستشفى، ويوسف الديب، مدير إدارة شرق التعليمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً