اعلان

أسباب ظهور البقع الداكنة.. اعرفيها لتجنبها

تهتم المرأة بشكل كبير بالعناية بجمالها ورشاقتها، وأهم ما تهتم به المرأة أيضا لإظهار جمالها هو نضارة بشرتها، والقضاء على البقع الداكنة بالجسم، لذلك تجد العديد من السيدات يبحث عن أسباب ظهور البقع الداكنة بجسمهن، خاصة السيدات المتزوجات، لمحاولة الظهور بشكل طبيب أمام أزواجهم، لذا يقدم "أهل مصر" عبر السطور القادمة أهم أسباب ظهور البقع الداكنة في الجسم.

أسباب ظهور البقع الداكنة

- بعض مقشرات الجلد: هناك بعض مقشرات الجلد التي قد تصيبه بظهور البقع، وذلك يرجع لمكوناته التي قد تحتوي على بعض الكيماويات، مما تسبب ظهور هذه البقع بالجسم، فلذا يفضل التعرف على مكونات هذه المقشرات لعدم الإصابة بالبقع الداكنة.

- الحبوب والبثور: فور التخلص من هذه الحبوب أو البثور في الجسم، من الممكن أن يصاب الجسم ببعض البقع الداكنة، لذلك يفضل التخلص من مثل هذه الحبوب، ببعض المستحضرات الطبيعية.

اقرأ أيضًا: طريقة عمل ماسك طبيعي في المنزل وفوائده للبشرة

- هرمون الأستروجين: وهو ما يزداد عند المرأة خلال فترة الحمل، وقد يكون سببًا في ظهور، ذلك ينصح للمرأة الحامل أن تكثر من استخدام الكريمات المرطبة للجسم، خلال فترة الحمل، حتى تتفادي ظهور البقع الداكنة.

- حبوب منع الحمل: من أكثر الأشياء التي قد تسبب ظهور البقع الداكنة، هو تناول حبوب منع الحمل، لذلك يفضل عدم الإكثار منع، والتحكم في الحمل ببعض الطرق الصحية، كارتداء الواقي الذكري على سبيل المثال.

- التعرض للحرارة: يعتبر أيضًا من أسباب ظهور البقع الداكنة في أنحاء متفرقة في الجسم، هو أن يتعرض الجسم بكثرة للحرارة، سواء كانت حرارة الجسم، أو الحرارة الشديدة في المطبخ أثناء الطهي، أو من الممكن أن تكون بسبب حرارة مصابيح المنزل وغيرها، لذا يفضل تجنب التعرض للحرارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً