اعلان

100 عام على ثورة 1919 والمرأة وقضية العمرانية على مائدة النقاش بثقافة المنوفية (صور)

مائدة النقاش بثقافة المنوفية

نظم فرع ثقافة المنوفية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة عدة فعاليات ثقافية، حيث أقام بيت ثقافة "تلا" ندوة لمناقشة كتاب "أسماء بنت أبي بكر"، ألقتها نرفين الغندور، تحدثت فيها عن أسماء بنت أبي بكر و نسبها وسيرتها الذاتيه ثم دورها في الهجره النبوية.

المرأة وقضية العمرانية 

كما عقدت مكتبة الطفل والشباب بسمادون ندوة مكتبية بعنوان "المرأة وقضية العمرانية" تأليف سيد محمد عبدالحق ألقاها فوزى عبدالغفار وتناول الحديث عن المرأة التى هى شطر النفس وصانعة الجنس البشرى وحارسة على العش الذى تنمو فيه وأنها الحضن الأمن والواعى.

100عام على ثوره 19

ونظم بيت ثقافة الباجور ندوة مكتبية بعنوان 100عام على ثورة 19) تأليف. محمد حسنين هيكل القتها وفاء زين العابدين وتحدثت عن ثوره ١٩١٩و أسباب واحداث ثوره ١٩١٩ونهاية الثورة.

المسكرات والمخدرات 

وعقد بيت الثقافة بسبك الضحاك ندوة مكتبية تحت عنوان "المسكرات والمخدرات..أحكامها وأضرارها". تأليف د. فرج زهران وقام بمناقشة الكتاب فضيلة الشيخ محمد شوقي عامر وكيل إدارة أوقاف الباجور، وتناول الحديث عن التدخين وأنواع المسكرات والمخدرات وآثارها على صحة الإنسان ورأي الدين في تحريم المسكرات والمخدرات و تأثريها على التنمية الاقتصادية في المجتمع.

أمسية شعرية

كما أقام بيت ثقافة أشمون أمسية شعرية لأدباء أشمون أدار اللقاء أحمد أبو العز، شارك فيها عدد كبير من الشعراء، وتم فيها إلقاء بعض الأعمال الشعريه المتنوعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً