اعلان

وصفة طبيعية فعالة لتنعيم وتفتيح كعب الرجل وإزالة الجلد الميت خلال تقلبات الجو

خشونة الكعب

تهمل كثير من الفتيات العناية ببشرة أقدامهن، رغم أنها تتأثر خلال فصول الصيف والخريف والشتاء، بسبب عوامل الجو خاصةً لدى الصبية اللاتي ترتدين أحذية وصنادل مفتوحة، رغبةً منهن ابراز جمال أقدامهن، ولكن كيف ذلك دون عناية بقدميكِ ؟ لذا نقدم لكِ من خلال التقرير خطوات سهلة تقومين بها للحصول على قدم مثالي.

هذه أفضل الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح بشرة قدميكِ مع تقلبات الجو في تقلبات الجو ..

وصفات تفتيح وتنعيم الكعب خلال تقلبات الجو. 

وصفة قشور البرتقال مع زيت الزيتون. 

خليط قشر البرتقال الغني بفيتامين C مع زيت الزيتون، والحليب من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون البشرة، بالإضافة إلى فوائد قشر البرتقال، وزيته الغني بفيتامين سي والذي يقوم بدوره على نضارة البشرة وتفتيحها، ويُخلصها من بقع الشمس والبقع الداكنة، كما أن زيت الزيتون يمنح قدمك لمعانًا ونضارة.

كل ما عليكِ فعله تجهيز هذه المكونات: 

ملعقة كبيرة زيت زيتون

ملعقة كبيرة قشر برتقال

نصف كوب من اللبن منزوع الدسم.

في البداية قومي بخلط المكونات مع بعضها البعض، وبللي قدميكِ بعض الشىء ثم اغرزيها في الخليط.

بعدها اتركي قدميكِ في هذا الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليها جيدًا، كرري العملية لمدة 3 مرات خلال ، ستحصلين على النتيجة المطلوبة.

وصفة الزبادي والكركم والعسل

هذا الخليط يُخلص قدميكِ من أي بقع عالقة بالجلد، فالكركم يساعد على توحيد لون بشرة قدمكِ، ويُخلصها من بقع الشمس، كما أن الزبادي تفتح قدمكِ بشكل طبيعي، والعسل يُرطبها ويمنحها الفيتامينات المهمة لشدها ونضارتها.

2 ملعقة كبيرة زبادي

ملعقة كبيرة كركم

ملعقة كبيرة عسل

قومي بنقع قدميكِ في الماء لمدة ربع ساعة، ثم نشفيها، لتكون رطبة بعض الشيء، ثم انقعي قدميكِ في الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليها بالماء، وفي حالة وجود تشققات، استعملي الحجر الطبي وقومي بإزالة الجلد الميت من على بشرة قدميكِ.كرري العملية حوالي ثلاث مرات اسبوعيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية