اعلان

حزام ربط البطن بعد الولادة القيصرية .. ما بين وهم التخلص من الترهلات وحقيقة التئام جروح العملية

حزام ربط البطن بعد الولادة القيصرية

تستخدم كثير من النساء حزام ربط البطن بعد الولادة القيصرية، على اعتبار أنه الوسيلة المناسبة المتاحة، التي تمنع ترهلات البطن ما بعد الولادة والحيلة التي تمنع بروز البطن وترهلها .. فهل حزام ربط البطن يقوم بدور فعّال في الحفاظ على قوام المرأة بعد الولادة ؟

حزام ربط البطن بعد الولادة القيصرية

كثير من النساء حديثات الولادة يسألن عن هل إذا كان حزام ربط البطن يقوم بدور فعّال في الحفاظ على قوام المرأة بعد الولادة؟

حزام ربط البطن بعد الولادة القيصرية

أكد أطباء واستشاريي أمراض النساء والتوليد، أن ارتداء حزام البطن بعد الولادة بهدف ربط البطن لا يساعد على شد الترهلات ولا يقي البطن من بروزها، لكنه أيضا لديه فوائد أخرى بعيدا عن ترهلات البطن. 

أشاروا إلى أن عدم عمل الحزام على منع ترهلات البطن، لا يعني انعدام فوائده بشكل نهائي، إذ أنّ فائدة ارتداء حزام البطن بعد الولادة القيصرية تتمثّل في المساعدة على التئام جرح العملية، ومنها يساعد على دعم أنسجة الجلد ما يسهل من التئامها وتخفيف الجروح ما بعد العملية خلال أسبوع أو أسبوعين حتى يمر شهر لا يوجد آثار جروح للعملية. 

 حزام ربط البطن بعد الولادة القيصرية

حزام ربط البطن بعد الولادة القيصرية

خلال التقرير نقدم ماهية عمل حزام ربط البطن بعد الولادة القيصرية، وعلاقته بالتئام جروح ما بعد العملية. وفوائد شد عضلات البطن بشكل سريع. 

حزام ربط البطن بعد الولادة القيصرية

وعن فوائد حزام البطن قال الدكتور محمد علي شلبي، مدرس أمراض النساء والتوليد بطب قصر العيني خلال تصريحات أمس، إن ارتداء حزام البطن بعد الولادة القيصرية يساعد بدوره على الآتي: 

منح المرأة حديثة الولادة شعورا بالأمان. 

يعطي المرأة حديثة الولادة حرية الحركة.

يساعد حزام ربط البطن بعد الولادة القيصرية على تماسك العضلة.. ولكن بشرط خلعه قبل النوم. 

حزام ربط البطن بعد الولادة القيصرية

ملحوظة: هناك تشديدات على أهمية استشارة الطبيب قبل ارتداء حزام ربط البطن بعد الولادة القيصرية، لتجنب التعرض لضغط على الجرح ما يتسبب في تعرضه لالتهابات جلدية. 

كيف يمكن التخلص من البطن بعد الولادة القيصرية ؟ 

نصح اخصائيي النساء والتوليد بالحرص على شفط البطن قدر المستطاع لدورها في تقوية العضلات، والمواظبة على ذلك في أول شهر ونصف.

وبعد مرور شهر ونصف أي بعد التأكد من التئام الجرح، ينصح بممارسة تمرينات بطن خفيفة بشرط أن تكون بعد استشارة طبيب متخصص في تمرينات ما بعد الولادة لعدم تضرر جرح العملية.

أيضا من الضروري تجنّب تعرض الجرح للماء أو الهواء لعدم تعرضه لعدوى والمواظبة على التغيير على الجرح وتطهيره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً