اعلان

جامعة سوهاج تبدأ "حزمة" دوراتها التدريبية لمبادرة "صنايعية مصر"

كتب :

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، بدء مبادرة "صنايعية مصر"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودخلت حيز التنفيذ داخل الجامعة، وذلك بتوجيهات من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال "عزيز"، إن المبادرة تهدف إلى تدريب طلاب الجامعة والتعليم الفني، وشباب المحافظة على المهن الحرفية، بأساليب علمية قادرة علي النهوض بتلك المهن، من خلال توفير برامج تدريب وتأهيل لإعداد الكوادر الفنية لمواكبة احتياجات سوق العمل من العمالة المدربة.

وذكر رئيس الجامعة، أن فعاليات المبادرة انطلقت امس بكلية التعليم الصناعي، وبدأت دورة تدريبية لصيانة الحاسب لتدريب وتأهيل ٨٠ متدرب، كما بدأت اليوم، فعاليات الدورة التدريبية، لصيانة السيارات، والتي تضم ٢٥ متدرب من أبناء الأقليم، موضحا أنه يقوم بالتدريب في تلك الدورات، أعضاء هيئة التدريس بكلية التعليم الصناعي.

وقال الدكتور عنتر عبد العال مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي والمشرف علي تنفيذ المبادرة، إن الجامعة وضعت خطة لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية، وسيتم تنفيذ ١٢ دورة تدريبية كمرحلة أولى، فقد تم تسجيل أكثر من ١٦٠٠ استمارة من شباب سوهاج، للمشاركة في تلك الدورات بالتعاون مع قطاعات المجتمع السوهاجى المختلفة.

كما أوضح "عنتر"، أنه سيتم عقد عدد من الدورات بكلية الهندسة ودورتين للحرف اليدوية بالمدينة الجامعية، تضم أكثر من ٣٠٠ متدرب وذلك خلال شهر مارس الجاري، مضيفا أن الخطة التنفيذية لمبادرة صنايعية مصر، تشمل عقد عدد من الدورات التدريبية في شهر أبريل المقبل في المجالات الحرفية المختلفة، كصيانة المصاعد الكهربائية، والتركيبات الكهربائية، الطاقة الشمسية، السباكة، فني اللحام.

وأشار الدكتور أحمد عبد الرحيم عميد كلية التعليم الصناعي، إلى أن رئيس الجامعة، تفقد صباح اليوم، فعاليات الدورة التدريبية لصيانة السيارات، وتحدث مع المتدربين عن مدى استفادتهم من تلك الدورات، واستمع إلى أجزاء من الشرح التفصيلي لجانب من الورشة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-1) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول لمازيمبي