اعلان

رئيس اتحاد عين شمس يكشف لـ"أهل مصر" تفاصيل إطلاق 7 نماذج محاكاة بالجامعة

كتب : منى حسن

أطلق اتحاد طلاب جامعة عين شمس، عدد من نماذج المحاكاة تحت رعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وإشراف الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأعلن أشرف خالد، رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، إطلاق سبع نماذج محاكاة مختلفة وهي: نموذج محاكاة جامعة الدول العربية ونموذج محاكاة الإتحاد الأفريقي، ونموذج محاكاة منظمة الأمم المتحدة ونموذج محاكاة المجلس المحلي، ونموذج محاكاة مجلس الوزراء، ونموذج محاكاة مجلس النواب، ونموذج محاكاة الدولة المصرية.

وأكد "خالد"، في تصريح لـ"أهل مصر"، أن الهدف الأساسي من نلك النماذج، هو تدريب الطلاب على القيادة المستقبلية ورفع مستوى الوعى السياسى والثقافى لديهم، وحثهم على المشاركة الإيجابية البناءة، فى المجتمع وإعطائهم صورة شاملة عن النظم السياسية والاجتماعية والإقتصادية العالمية، كل ذلك بهدف تخريح طالب فاعل قادر على العطاء في جميع مجالات الحياة.

وأضاف أشرف قائلًا: "بنحاول نغطي أكبر عدد من الموضوعات التي تفيد الطلاب وتخدم عدد كبير منهم، النماذج بتشتغل على كل الأبعاد سواء داخل مصر وخارجها من دول عربية وإفريقية، وهذا هو دور اتحاد الطلاب في تنمية الوعي السياسي وتثقيف الطلاب من الجانب الاستراتيجي للبلاد في مختلف المجالات".

وعن طريقة تقديم الطلاب، قال أشرف أن الطلاب يقوموا بالتقديم عن طريق اجتياز انترفيو، يليه مرحلة تعلم، تشمل عدد من المحاضرات الأكاديمية التي تفيدهم في البحث والتعلم، يليها جلسة افتتاحية لكل نموذج يناقش فيها الأفكار التي تم الوصول إليها.

من جانبه حث الدكتور عبدالفتاح سعود طلاب الجامعة على المشاركة الفعالة فى الأنشطة الطلابية للتعرف علي الهيكل التنظيمي لمجالس الدولة المصرية و التشريعات والقوانين المنظمة للحياة السياسية و وذلك من خلال عدد من المحاضرات وورش العمل لتنمية القدرات والمهارات ودعم الإبداع والابتكار لديهم.

وينظم اتحاد طلاب الجامعة، نماذج المحاكاة تحت إشراف الدكتور تامر عبد المنعم راضى مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، طارق أحمد مدير إدارة الاتحادات والأسر الطلابية بالجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً