اعلان
اعلان

هل الزنا بدون إيلاج يوجب الحد؟

هل الزنا بدون إيلاج يوجب الحد؟، يتسائل عنه العديد من الأشخاص، والذين يقعون في مثل هذا، حيث انتشر بين الشباب هذا النوع، ولا يعتبره البعض زنا، ولكن هل الزنا بدون إيلاج يوجب الحد؟، لا يعرفه العديد من الناس، لذا يوضح "أهل مصر" لقراءه الأعزاء عبر السطور القادمة هل الزنا بدون إيلاج يوجب الحد؟.

هل الزنا بدون إيلاج يوجب الحد؟

فاتفق العلماء على أن ما يوجب القيام بحد الزنا، هو الإيلاج التام، أما عدم الإيلاج لا يستدعي إقامة الحد، لكن لا يخرج ذلك عن اعتباره زنا أيضًا على الرغم من عدم لزوم قيام الحد على من يقوم بالزنا دون إيلاج.

واستدل العلماء على حرمانية الزنا دون إيلاج واعتباره زنا بحديث النبي الذي قال فيه: " إِنَّ اللَّهَ كَتَبَ عَلَى ابْنِ آدَمَ حَظَّهُ مِنْ الزِّنَا أَدْرَكَ ذَلِكَ لَا مَحَالَةَ ، فَزِنَا الْعَيْنِ النَّظَرُ، وَزِنَا اللِّسَانِ الْمَنْطِقُ، وَالنَّفْسُ تَمَنَّى وَتَشْتَهِي، وَالْفَرْجُ يُصَدِّقُ ذَلِكَ كُلَّهُ وَيُكَذِّبُهُ، لكن لا يوجب الحد كما قال العلماء.

اقرأ أيضًا: هل الجماع دون إنزال يوجب الغسل؟

فيوضح لنا الحديث الشريف أن الزنا دون إيلاج يعتبر زنا، لكن أوضح العلماء أنه ليس من شروط إقامة الحد، حيث أنه لإقامة الحد أن يتم كما ورد في الكتب الفقهية، وأشار بذلك العديد العلماء أن قيام الحد لا بد وأن يكون قد حدث إيلاج تام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً