اعلان

نيابة أمن الدولة تأمر بحبس ملك الكاشف المتحولة جنسيًا 15 يوما

صورة ارشيفية
كتب : حسن احمد

أمرت نيابة أمن الدولة، بحبس ملك الشافعي، 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامها بمشاركة جماعة إرهابية بنشر أخبار يعاقب عليها القانون على صفحتها بموقع فيس بوك.

أكدت مصادر أمنية استمرار التحقيقات مع "ملك الكاشف" المتحولة جنسيًا وآخرين، في دعوات الهجوم على الدولة والتحريض على النزول والتظاهر خلال الأيام القادمة، وذلك بعد أن تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد أماكانهم وضبطهم فجر اليوم وأمس، وفجر المصدر مفاجأة بأن من تم القبض عليهم بعض منهم على قائمة القضية 1739 لسنة 2018 حصر أمن الدولة عليا، وهم من المنادين دائما للتحريض والحشد ضد مؤسسات الدولة على "السوشيال ميديا"، وقاموا خلال الساعات الأخيرة بنشر دعوات جديدة، بحجة حادث قطار محطة مصر، منوهًا بأن معظم المتهمين في القضية لادينين ولا يؤمنون بالأديان، ومنهم 3 متحولين جنسيًا، ممن يطلقون على أنسهم أصحاب مجتمع "الميم".

وتابع المصدر أن المتحولين جنسيا ومنهم ملك الكاشف ، يتم حجزهم في أماكن منفرد ة سواء أثناء استمرا التحقيق معهم بجهاز أمن الدولة، أو بعد ترحيلهم إلى محبسهم، وليس كما زعم البعض بإيداعهم في زنزانة للرجال.

وكان محامى ملك الكاشف قد أكد أنه تم القاء القبض على موكلته التى أثارت منذ فترة وجيزة عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى لتروى فيها معاناتها من ظروفها الصحية التى استلزمت إجراء عملية تصحيح مسار جنسي وتم تحويلها من ذكر الى أنثى.

وأكد محاميها عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، أنه متخوف من ان يتم إيداع موكلته بسجن الرجال بسبب أنها لن تسيطيع تغير بطاقة الرقم القومي كى يتم تغير النوع من الذكر إلى أنثى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية