اعلان
اعلان

في اليوم العالمى للمرأة.. ندوة عن زواج القاصرات بمنتدى المنظمات غير الحكومية

زواج القاصرات

فى إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، نظم منتدى المنظمات غير الحكومية بالمجلس القومى للمرأة ندوة حول مناقشة قضايا زواج القاصرات بحضور سناء السعيد عضو المجلس والدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس.

زواج القاصرات وباء اجتماعى

وقال صموئيل نبيل عضو لجنة المنظمات غير الحكومية إن زواج القاصرات وباء اجتماعى له خطورة شديدة على المجتمع والفتاة، مشيدا بجهود المجلس فى التصدى لتلك الظاهرة من خلال حملات طرق الأبواب والندوات التوعوية.

تمكين المرأة

وأوضحت الدكتورة عزة كامل رئيسة مجلس إدارة مؤسسة الاتصال من أجل التنمية آكت أن المنتدى يعمل على تمكين المرأة من برامج تعليمية وصحية والتمكين الاقتصادى للمرأة من خلال تكوين شراكات مع منظمات المجتمع المدنى، مضيفة أن حملة مش قبل 18 بدأت بجهود تطوعية بمشاركة اكثر من 35 مؤسسة وتعمل على القضاء على ظاهرة زواج القاصرات.

عرض الأفكار المختلفة

وقالت الدكتورة جاسنت إبراهيم ريحان الرئيس التنفيذى للبرامج هيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت إننا نستطيع الوصول إلى نتيجة مهمة لحل قضية زواج القاصرات من خلال عرض الأفكار المختلفة والاطلاع على الخبرات المتنوعة، مضيفة أن تمكين السيدات يجعل تأثيرنا أكبر على المجتمع فى تغيير الأفكار السلبية.

الاتحاد الأوروبي أطلق برامج توعوية

وأشارت إيريدى بوفاردى مدير برنامج وفد الاتحاد الأوربي في مصر أن الاتحاد الأوروبي أطلق برامج توعوية للحد من تلك الظواهر ومحاولة إيجاد حلول لها من خلال تمكين الفتيات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين