اعلان

اليوم العالمي للمرأة International woman Day يتصدر جوجل تريند

اليوم العالمي للمرأة

لم يغفل الجميع عن اليوم العالمي للمرأة International woman Day لذلك يتصدر جوجل تريند في مصر ودول العالم 8 مارس من كل عام، تقديرًا لأعمالها وانجازاتها في كل المجالات، بتقديم أجمل تهانى عيد المراة happy woman day لتميزها دون تفرقة على أساس عرق أو دين أو لون فجميعهم يكافحن في الحياة، ولكن هناك من لايعلم سبب احتفالات اليوم العالمي للمرأة، لذلك نعرض قصة اليوم العالمي للمرأة International woman Day من البداية حتى وقتنا هذا.

اليوم العالمي للمرأة International woman Day

بدأ احتفال اليوم العالمي للمرأة International woman Day يوم 8 مارس 1945 بعقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس، الذى عقده اتحاد النساء الديمقراطي العالمي من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، ومن وقتها أول احتفال بيوم المرأة العالمي.

فيما يرى العديد أن سبب احتفالات اليوم العالمي للمرأة نتيجة لنهوض السيدات ببعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة، ودورها في الحياة السياسية وحياتها في التوعية الاجتماعية بمناضلة المرأة.

happy woman day

تأتى احتفالات عيد المرأة بالعديد من الشعارات الإنسانية والمنشورات التى تعبر عن كفاحها وقوتها، فيما يحتفل البعض بارتداء أشرطة وردية.

احتفالات اليوم العالمي للمرأة International woman Day

يحتفل جوجل اليوم العالمي للمرأة International woman Day بنشر لافتات من أشهر سيدات العالم اللاتى حققن نجاح وانجاز في مجالات سياسية واقتصادية واجتماعية.

ومن أشهر ما نشر مقولات زها حديد معمارية عراقية بريطانية، و مقولة لفريدا كاهلو رسامة كلاسيكية، و مقولة للدكتورة ماي جيمسون و هي طبيبة و رائدة فضاء أمريكية.

وفي السياق ذاته، منشورات الكتابة الألمانية إما هيروي، و الفنانة اليابانية يوكو أونو و أيضا إن إل بينو زيفاين دبلوماسية هندية، و مقولة الملاكمة الهندية ماي كوم، و مقولة اخري للروائية البرازيلية كلاريسي ليسبكتور، و مقولة الكاتبة البريطانية ميليسنت فوسيت.

و كذلك مقولة للشاعرة الروسية مارينا تسفيتايفا، و مقولة للروائية الفرنسية التي كانت تكتب تحت اسم مستعار هو جورج ساند، و سان ماو الكاتبة التايوانية المولودة في الصين، و مقولة الكاتبة النيجيرية شيماماندا نغوزي أديشي.

ولاينتهى كفاح المرأة على مر العصور ويعتبر 8 مارس اليوم العالمي للمرأة International woman Day أقل تقدير لجهودها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل