اعلان

الأزهري في خطبة الجمعة: الشهيد في الخلد حي منعم

الدكتور أسامة الأزهري

بدأ الدكتور أسامة الأزهري خطبة الجمعة اليوم، الموافق أول أيام شهر رجب، والتي تأتي بالتزامن مع يوم الشهيد، من مسجد المشير طنطاوي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تحدث فيها عن فضل ومنزلة الشهداء والتضحية في سبيل الله والأوطان والتنمية والعمارة في الأرض، وهي الأساس الذي يقوم عليه أحكام الشريعة الإسلامية.

وأكد الأزهري في خطبته أن الله وصف لنا مشهدهم ويقينهم وثباتهم وقوتهم في قوله تعالى في سورة التوبة" إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْقُرْآنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ".

وقال الأزهري في خطبته: "إنها مصر الكنانة صفوة، وكانت مع الحرمين واسطة العقد، وأنتم ببذل الروح تحمون تربها، ومن أجل هذا كنتم خيرة الجند، إذا ما رماها حاقد بمضرة، فخير جنود الأرض تذعر كالأسد، إلى أن يقول الشهيد وإني أهلُّ اليوم في جمعكم بالذي قد لقيت من الخلد والتنعيم والفضل والود مراتب خلد، لو رأيتهم بهاءها لأراد جميع الناس أن ينعم ببهائها، وليعلموا أن الشهيد حي منعم.. ولا تحسبوني متُّ؛ فالله خصني أن الحياة الحق ملكي بلا قيد".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً