اعلان

رسالة أسامة الأزهري للرئيس السيسي من مسجد المشير

الدكتور أسامة الأزهري

أكد الدكتور أسامة الأزهري في خطبة اليوم الجمعة، أول أيام شهر رجب، والتي تأتي بالتزامن مع يوم الشهيد، من مسجد المشير طنطاوي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، على فضل ومنزلة الشهداء والتضحية في سبيل الله والأوطان والتنمية والعمارة في الأرض التي هي الأساس الذي تقوم عليه أحكام الشريعة الإسلامية.

وأشار "الأزهري" في خطبته إلى أبناء القوات المسلحة قائلا: تربية صادقة في مدرسة وطنية عريقة يتشرب أبناؤها معنى جلاء الوطن والإيمان بقيمته وافتدائه بالأرواح والأنفس، فإنها معادلة أرجو أن تسود في مناهج التعليم فالتاريخ يولد المعرفة والإعجاب والانتماء.

وقال: اسمحوا لي أن أوجه عددا من الرسائل، بعد أن اتخذت القوات المسلحة من التاسع من مارس يوم الشهيد نسبة إلى يوم استشهاد الفريق عبد المنعم رياض الذي فاضت روحه في أعنف مواجهة مع العدو الإسرائيلي في حرب أكتوبر المجيده.. فإننا في هذا اليوم سنتذكر وإلى يوم القيامة الشهيد لتضحيته وشهادته ونتوجه إلى الله أن يفيض عليه في برزخه أشرف الآيات وأن يكون بصحبة النبيين.

الرسالة الثانية إلى القوات المسلحة.. إن أشقاءكم اطمأنوا إلى أن الوطن من بعدهم أمانه في أيديكم فأدعو الله أن ينصركم ويفيض على قلوبكم من الإقدام والبطولة وأن يقذف الرهبة في قلوب أعدائكم.

الرسالة الثالثة للعالم بأكمله، وهي أن الشهيد يأتي في الدرجات العليا وذلك لدفاعه عن وطنه، وبلتحق به كل من فاضت روحه مع ذرة ألم فيما عرف بشهيد الآخرة، فالحريق شهيد والغريق شهيد، إلخ، والرسالة هنا أنه يستوى عندنا في السوء الإرهابي الغادر الذي يريد بوطنه الشر والمهمل المقصر في عمله.

وناشد "الأزهري" الرئيس السيسي الاستمرار بمتابعة ومحاسبة كل مهمل ومتسيب يتسبب بإهماله في إيذاء مصري.

والرسالة التالية إلى أرض سيناء وأبنائها ورجال الجيش والشرطة، لكم منى أسمى آيات الاعتزاز والإجلال عرفانا بدوركم في حماية وطننا.

وطلب في نهاية الخطبة من المصلين أن يرفعوا أيديهم داعين ومبتهلين بأن يجعل القرآن نور قلوبنا، وقال: نسألك يا الله أن تفيض واسع بركاتك على شهدائنا الأبرار في دار الخلد، ونسألك الله أن تحفظ مصر بحفظك الجميل وابسط فيها الأمان والحكمة وأن ترفع الكرب عن بلاد الشام والعراق وفلسطين واليمن وليبيا وكل أوطننا في مشارق الأرض ومغربها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً