اعلان

أبرزها "الريمونتادا وتوهج تاديتش".. قراءة في جولة الإياب من دوري أبطال أوروبا

صورة أرشيفية

جولة مثيرة، وليالي جميلة، استمتع بها جمهور الكرة، هذا الأسبوع، بمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث كانت الريمونتادا حاضرة في أكثر من لقاء، كما أنها شهدت تألق النجوم، وتسجيل أهداف عديدة، وكالعادة في كرة القدم طالما أن هناك فائز فيوجد خاسر، كما أن دموع الفرح لابد أن يقابلها دموع الحزن.

-دوري ابطال اوروبا

4 لقاءات شهدها يومي الثلاثاء والأربعاء، ضمن مباريات إياب دور الـ16، حيث لعب في اليوم الأول ريال مدريد ضد أياكس، وواجه توتتهام نظيره بروسيا دورتموند، وفي اليوم التالي واجه باريس ضيفه مانشيستر، كما حل روما ضيفًا على بورتو في البرتغال.

-ريمونتادا

3 فرق من أصل أربعة نجحت في تحقيق الريمونتادا، وإن كان رجوع مان يونايتد أمام باريس الأهم والأغلى، فمباراة الذهاب في أولد ترافورد، انتهت بفوز الباريسين بهدفين دورن رد، وفي البارك دي برانس، عاد الشياطين الحمر، وقلبوا النتيجة لصالحهم، وتأهلوا إلى الدور المقبل، بعد عشية لن يناسها المحبون والكارهون.

ليس مانشيستر لوحده من كتب التاريخ، ولكن أشبال أياكس أمسترادم الهولندي، قلبوا الطاولة على ريال مدريد في سانتياجو برنابيو، وفاوز برباعية مقابل هدف، ليخرج حامل اللقب في السنوات الثلاث الأخيرة، وهناك في البرتغال، أقصى بورتو نظيره روما، بعد التمديد.

-غزارة تهديفية

شهدت المباريات الأربعة غزارة تهديفية كبيرة، حيث سٌجل 15 هدفًا، بواقع 5 أهداف في مباراة الريال وأياكس، و5 أهداف في مباراة بورتو وروما، و4 أهداف في لقاء باريس ومان يونايتد، وهدف في لقاء توتمنام ودورتموند.

الجولة شهدت احراز العديد من الأهداف الجميلة، التي جاءت بعد جٌمل ملعوبة، خاصة في لقاء الريال، حيث سجل الهولنديون أكثر من هدف بطريقة رائعة، كما أن هدف باريس الأخير وبالرغم من كونه ركلة جزاء، إلا أن توقيته وأهميته أضفت عليه الكثير، خاصة أنه جاء في مرمى بوفون.

-الصربي دوشان تاديتش

الاتحاد الأوروبي اختار أربعة لاعبين للمنافسة على جائزة الأفضل في لقائي الثلاثاء والأربعاء، وهم يتنافس الرباعي، البلجيكي روميلو لوكاكو، لاعب مانشستر يونايتد، والفرنسي هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام، والصربي دوشان تاديتش نجم آياكس امستردام، وموسى ماريجا لاعب بورتو.

ومن المتوقع أن يحصل لاعب أياكس تاديتش على الجائزة، بعد توهجه في مباراة الريال، حيث نجح في تسجيل هدف وصناعة إثنين آخرين، ليحصل على تقييم 10 من 10، من جانب مجلة فرانس فوتبول الشهيرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً